كيف تحافظي على البرودة أثناء ارتداء القناع؟

كيف تحافظي على البرودة أثناء ارتداء القناع؟

يًعد التوجه إلى الأماكن الخارجية الرائعة طريقة مثالية لممارسة الرياضة وتعزيز مزاجك وتقليل التوتر. لكن محاولة القيام بذلك في حرارة ورطوبة الصيف وأثناء ارتداء قناع يمكن أن يثبط التجربة.

 

لا تزال هناك حاجة لإرتداء الأقنعة لمنع انتشار COVID-19. توصي مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية في كجيع البلدان بارتداء قناع عندمالتواجد في الأماكن العامة والمغلقة أو عندما تكوني غير قادرة على الحفاظ على التباعد الاجتماعي في الهواء الطلق. في الواقع ، أظهرت الأدلة الحديثة أن الأقنعة يمكن أن تقلّل من انتشار فيروس كورونا إذا التزم الجميع بارتدائ القناع.

 

لكن ارتداء القناع يزيد من حدّة الحرارة ويسبّب التعرّقن كما يمنع استنشاق الهواء النقي، وبالتالي فقد يكون من الصعب جداً ممارسة التمارين الرياضية أو التمتّع بنزهة في الهواء الطلق مع القناع. من الأسهل ارتداء القناع في المناخات الباردة، إلاً أن ارتداء القناع خاصةً في الأجواء الحارة، يحبس الحرارة بالقرب من وجهك ويسبّب الشعور بالاختناق. تمنع الرطوبة الشائعة أيضاً من تبخر العرق والشعور بالبرودة.

 

لحسن الحظ، هناك بعض الطرق للاسترخاء أثناء ارتداء القناع.

 

1- تجنّب الحرارة والرطوبة الشديدة

للحفاظ على برودة جسمك أثناء ارتداء القناع، تجنّبي أثناء درجات الحرارة الشديدة والرطوبة العالية، المواقف التي تتطلّب ارتداء القناعً. إذا لم يكن ذلك ممكناً، فحاولي القيام بهذه الأنشطة سواء أول شيء في الصباح أو في المساء عندما يكون الجو بارداً.

 

2- أخذ بعض الدقائق من الراحة

لا تخافي من أخذ فترات راحة. إذا كنت في الخارج، فابتعدي عن الآخرين وأزيلي قناعك لبضع دقائق.

 

3- الحفاظ على رطوبة الجسم

سواء كنت ترتدين قناعاً أم لا، ابقي دائماً رطبة أثناء تنقلك. الدوخة أو تسارع ضربات القلب هي علامات تحذيرية للإجهاد الحراري. إذا حدث هذا، انزعي القناع بأمان إذا كنت ترتدي واحداً ، واشربي كمّية جيّدة من الماء واحصلي على رعاية طبية على الفور.

 

4- اختاري القناع المناسب

من المهم جداً معرفة كيفية اختيار القناع المريح. لا يتعلق الأمر فقط بالشعور بالأمان، فأنت تريدين أيضاً قناعاً لن تميلي إلى لمسه. أفضل الأقنعة هي القنعة الطبّية المصنوعة من القطن والتي لا تسبّب الحرارة أو الحساسية. الأقنعة القطنية هي الأكثر تنفساً وراحة. تعمل الأقنعة أيضًا بطبقة خارجية من القطن وطبقة داخلية من الفانيلا. بمجرد أن يكون لديك قناع مريح، تأكدي من ارتدائه بشكل صحيح. يجب أن يلائم قناعك وجهك بشكل آمن ولكن مريح ويغطي أنفك وفمك. لا ينبغي أن يكون ضيقًا لدرجة تعيق تنفسك. اختاري قناعاً يسمح لك بالتحكّم بشد الأشرطة أو فكها.

 

5- استبديلها باستمرار

الأقنعة الرطبة ليست فقط مزعجة ، بل في الواقع أقل فعالية في الوقاية من فيروس كورونا. إذا كان العرق يمثل مشكلة، فعليك تغيير قناعك. احتفظي بقناع إضافي في متناول اليد وتأكد من تخزينها حاوية ، وإمكانية الوصول إليها أثناء التنقل. 

 

 

قد يهمّكِ أيضاً