كيف تتفادين رائحة العرق في الصيف؟

كيف تتفادين رائحة العرق في الصيف؟

لطالما كانت رائحة العرق مشكلة عويصة نواجهه خاصة في فصل الصيف بسبب الإرتفاع الهائل لدرجات الحرارة الأمر الذي يسبب لنا الإحراج دائماً. لذلك، نقدّم لك اليوم نصائح تساعدك على تفادي رائحة العرق وتنعمين بالسلام خلال فصل الصيف.

 

1- ارتداء الملابس القطنية

اختاري الملابس مصنوعة من القطن أو من الأقمشة المضادة للعرق لكي تسمحي لجسمك بالتنفس وامتصاص العرق.

ابتعدي على الملابس المصنوعة من الألياف الصناعية لأنها بدورها تمنع الجسم تنفس الخلايا وتزيد نسبة العرق، كما يفضّل أن تكون الملابس فضفاضة وغير ملتصقة بالجسم.

 

2- الإستحمام بشكل يومي

تتعرض المناطق الدهنية في جسمنا للبكتيريا ممّا يزيد من الرائحة الكريهة للعرق. للتخلص من هذه الرئيحة البشعة والمزعجة، عليك الإستحمام بشكل دوري ويفضل أن يكون مرتين في اليوم، بالماء الفاتر وبإستعمال صابون مضاد للبيكتيريا وأن يتم تجفيف الجسم جيداً بعد الإستحمام لكي لا تظهر البكتيريا مرة أخرى. كما ننصحك بإزالة الشعر والعناية بمنطقة تحت الأبطين بصورة مستمرة ووضع مزيل الرائحة بعد الاستحمام مباشرةً.

 

3- شرب الشاي

يفضل شرب الشاي بإنتظام لإحتوائه على حمض التانيك المقاوم لافراز العرق، كما يقوم بتنظيم عمل الغدد العرقية ويقلّل من نسبة العرق ويحدّ من الرائحة الكريهة.

 

4- إستخدام مضادات العرق

لابد من استخدام مضاد للعرق ويفضل ان يكون من علامة معروفة. بعد تثبيث مضاد العرق، عليك ان تنتظري حتى يجف وترتدي ملابسك لكي لا يترك بقع عليها. وإذا كنت تعانين من الإفراط في التعرّق، يمكنك إستخدام الأدوية المضادة للعرق ومن الأفضل بإستشارة طبيب مختص بالأمراض الجلدية.

 

5- تناول اطعمة الصحية

 

ننصحك بتناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم كمشتقات الحليب والبقوليات لأنها تساعد الجسم على الحد من كمية التعرق. يقلّل زيادة كمية الكالسيوم المتناولة من كمية العرق التي يتم افرازها، وكذلك تناول الخضار والفواكه التي تحتوي على نسبة كبيرة من الماء مثل الخيار والفجل والبطيخ والتي تساعد على ترطيب الجسم.

و لا بد أن لا ننسى أن نشرب كميات كبيرة من الماء لأنه يمنع إرتفاع حرارة الجسم ويعدّلها ليساعد على إنخفاض إفراز العرق.

 

6- تجربة البدائل الطبيعية

هناك العديد من البدائل الطبيعية التي تحد من العرق والتي يفضلها الكثيرون تجنباً لوضع المضادات الصناعية. ومن ضمن هذه البدائل:

  • جوز الهند الذي يحتوي على أحماض تقتل البكتيريا ويستخدم بدهنه في المناطق المعرضة للتعرق.
  • الليمون الذي يحد من افرازات العرق و يزيل رائحته و يغلق المسامات و يتخلص من البكتيريا، و يفرك على المناطق المعرضة للتعرض و ينتظر حتى يجف ليتم غسله.
  • خل التفاح الذي يقوم بقتل البكتيريا و يوازن الرقم الهيدروجيني للجلد. ولإستخدامه فقط قومي بتبليل قطن بخل التفاح ووضعه على الجسم لبضع دقائق ليجف و يتم ازالته بالماء.
قد يهمّكِ أيضاً