فوائد صحية خارقة للكرنب الأجعد

فوائد صحية خارقة للكرنب الأجعد

الكثير من النساء يتناولن الخضار بانتظام لأنها توفر الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية الضرورية لأجسامهنّ. وبينما يتناول معظمهنّ الخس والسبانخ والملفوف، هناك خضروات ذات أوراق خضراء ربما تغيب عن أذهانهنّ، مثل الكرنب الأجعد المعروف بالـKale وهو جزء من عائلة الملفوف. خارقة للصحة، تعرّفي عليها:

 

يحمي الجسم من السرطان

يوجد الكثير من مضادات الأكسدة المختلفة في الكرنب الأرجعد، والنساء اللواتي غالبًا ما يتناولنه يقمن بحماية أجسامهن من تطوير الخلايا السرطانية. فمضادات الأكسدة الموجودة بشكل طبيعي في الكرنب هي الكاروتينات والفلافونويد، ويوصي العديد من الباحثين في الأمراض للسرطانية بتناوله للحفاظ على الجسم خاليًا من السرطان.

 

التخلص من أورام المفاصل

على الرغم من احتواء الكرنب الأجعد على نسبة ضئيلة من أحماض أوميغا 3 الدهنية، إلا أنه لا يزال هناك ما يكفي من هذه الأحماض الدهنية للمساعدة في الحفاظ على صحة مفاصل المرأة ومنعها من التورم.

 

 

تحسين الرؤية

الكرنب الأجعد مثل باقي الخضروات الورقية الخضراء، يحتوي على الكثير من فيتامين أ. بالنسبة للنساء اللواتي يرغبن في تحسين الرؤية وحمايتها، فإن تناوله كل يوم يمكن أن يوفر الكثير من فيتامين أ.

فمع تقدم النساء في السن، يمكن أن تبدأ النساء في مواجهة مشاكل في عيونهن، ولكن اتباع نظام غذائي يحتوي على الكثير من الكرنب الأجعد يمكن أن يمنع مشاكل العين مثل الجلوكوما والعمى. أيضًا، يمكن لفيتامين أ أن يحافظ على بشرة المرأة جميلة وصحية وخالية من التجاعيد.

 

يحتوي على الكثير من الكالسيوم

عادة ما تحصل النساء على الكالسيوم من الحليب والجبن والجبن واللبن، لكن اللاكتوز الموجود في منتجات الألبان يمكن أن يسبب لبعض النساء الكثير من مشاكل الجهاز الهضمي. بدلاً من مجرد تناول مكملات الكالسيوم، يمكن للمرأة أن تأكل الكثير من الكرنب الأجعد.

يحتوي الكرنب الأجعد على الكالسيوم أكثر من كوب الحليب، ومع تقدم النساء في السن، يمكن أن يعانين من نقص الكالسيوم. بدون كمية عالية من الكالسيوم، يمكن للمرأة أن تعاني من هشاشة العظام، مما قد يؤدي إلى ضعف وكسور في العظام.

 

 

يحتوي على الكثير من فيتامين سي

الفيتامين سي ضروري لحماية الجسم من نزلات البرد والأمراض الأخرى.

قد تأكل النساء الكثير من الحمضيات، لكن الكرنب الأجعد يحتوي على فيتامين سي أكثر من عصير البرتقال، ويمكن أن يساعد في تقوية جهاز المناعة خاصة خلال موسم البرد والإنفلونزا.

 

يحتوي على الكثير من الألياف

إن تناول الخضار الورقية يساعد المرأة على تحسين عملية الهضم.

يمكن لبعض الأطعمة أن تصيب المرأة بالغازات أو الانتفاخ أو حتى اضطراب في المعدة، لكن الخضار الورقية مثل الكرنب الأجعد تمنع مشاكل الجهاز الهضمي بسبب محتواها العالي بالألياف. ستتمكن النساء من تناول الطعام دون الشعور بالمرض أو تناول مضادات الحموضة.

 

 

طارد للسموم

تقوم بعض النساء بإزالة السموم من أجسادهن عن طريق شرب الكثير من الماء، ولكن يمكن أن يساعد الكرنب أيضًا في التخلص من منها. إذا كان هناك الكثير من الملوثات في الجسم، فسيؤثر ذلك على الكبد، ويمكن أن يؤدي إلى حالات مثل سرطان الكبد.

أيضًا، فإن الجسد الذي تم تطهيره سيجعل المرأة تشعر بتحسن لأنها تمتلك طاقة أكبر بكثير ويمكنها أن تقضي اليوم دون الحاجة إلى قيلولة.

قد يهمّكِ أيضاً