فوائد شرب عصير المخلل

فوائد شرب عصير المخلل

في المرة القادمة التي تفتحي فيها جرة من المخللات المقرمشة، اشربي العصير! قد يكون عصير المخلل مفيداً لصحتك لأنه يحتوي على العديد من الفوائد، إلاً أن نوع عصير المخلل مهم لأن بعضها مليء بالأصباغ والمواد الحافظة التي لن تمنحك تلك الفوائد.

 

تعرّفي معنا على أهم فوائد شرب عصير المخلل:

 

1- يحتوي عصير المخلل على البروبيوتيك

تحتوي المخللات المخمرة بشكل طبيعي وعصيرها على كائنات دقيقة مفيدة تسمى البروبيوتيك. البروبيوتيك هي بكتيريا حية مجهرية يمكنك العثور عليها أيضًا في الزبادي. تحتوي الأمعاء على العديد من أنواع البكتيريا المفيدة لعملية التمثيل الغذائي والصحة العامة والهضم ومكافحة الأمراض، كما أنها تقلّل من القلق والاكتئاب وتساعد على تحسين المزاج.يمكن أن تساعد البروبيوتيك في الحفاظ على توازن بكتيريا الأمعاء الجيدة وخاصةً للمساعدة في الهضم.

 

2- يساعد عصير المخلل على ترطيب الجسم بعد التمرين

تساعد الإلكتروليتات في الحفاظ على توازن السوائل في جسمك وتحافظ على نشاط جميع الأنظمة. يحتوي عصير المخلل على كمّية وفيرة من إلكتروليتات والبوتاسيوم والمغنيسيوم. هذا هو السبب في أنه يمكنك استخدامه كإلكتروليت طبيعي لترطيب الجسم بعد التمرين.

 

3- يساعد عصير المخلل في تنظيم نسبة السكر في الدم

تشير الدراسات إلى أن الخل يمكن أن يساعد في منع ارتفاع وانخفاض نسبة السكر في الدم وكذلك عصائر المخللات القائمة على الخل.

 

4- عصير المخلل يساعد على فقدان الوزن

يمكن أن يساعد عصير المخلل في كبح الشهية عن طريق تثبيت نسبة السكر في الدم. من السهل إنقاص الوزن والتحكم في الشهية عندما يكون مستوى السكر في الدم مستقراً، لذا، فإن شرب عصير المخلل له فائدة. يساعد أيضاً البروبيوتيك في تحسين الهضم والتمثيل الغذائي وبالتأكيد على إنقاص الوزن.

 

5- يحتوي عصير المخلل على مضادات الأكسدة التي تقاوم الأمراض

نظرًا لأن المخللات عبارة عن خضار مخمرة، يمكنك أيضاً الحصول على الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة. تحمي مضادات الأكسدة خلاياك من التلف الذي تسببه الجذور الحرة. الجذور الحرة هي جزيئات داخل الجسم مرتبطة بالسرطان وأمراض القلب وغيرها. يمكنك الحصول على مضادات الأكسدة من عصير المخلل، لكن تناول المخلل أكثر فائدة.

قد يهمّكِ أيضاً