فاكهة غريبة تقي من مرض السرطان ما هي؟

فاكهة غريبة تقي من مرض السرطان ما هي؟

يولد مرض من رحم الطبيعية حيث تنمو شجرة في أعماق غابات الامطار في الامازون - البرازيل وتعرف باسم شجرة الجرافيولا التي تحمل ثماراً حمضية ويستخرج منها شراب معروف في عديد من بلدان العالم ويعرفه الاسبان باسم شراب الـ"" الذي أثبت فعاليته في تحصين جهاز المناعة لدى الإنسان وقوة مفعوله المضاد للاورام.

العلاج من 12 نوع سرطاني

في ظلّ فعالية هذه الفاكهة في خفض ارتفاع ضغط الدم، علاج السكري، التهاب المفاصل الحاد، علاج الاكتئاب والتوتر والاضطرابات العصبية أثبتت الأبحاث العلمية التي أجريت على الشجرة وخواصها وثمرتها على ان فعاليتها تستهدف الخلايا الخبيثة في 12 نوعاً من السرطانات بما فيها سرطان القولون والصدر والبروستات والرئة والبنكرياس وهي اخطرها.

ما الفرق بين الجويابانو والعلاج الكيمائي؟

إن شراب الجويابانو يضرب الخلايا المصابة بالسرطان ويحمي جهاز المناعة الطبيعي بحيث يشعر المريض خلال مرحلة العلاج بتقدّم صحته واستعادة قدراته وطاقته السابقة كلياً. فمكوناتها أشد فعالية من العلاج الكيمائي نظراً لأنها لا تدمّر إلا الخلايا السرطانية فقط من دون المساس بالخلايا السليمة على عكس العلاج الكيمائي.

لماذا التعتيم على هذه الفواكه؟

أنفقت شركة اميركية كبرى في انتاج الادوية والعقار الملايين منذ سبعينيات القرن الماضي في أبحاث ودراسات حول كافة وخصائص تلك الشجرة حتى تأكد لها مفعولها وحاولت انتاج تركيبة كيميائية لمفعولها، انما فشلت في استنباط مواد كيمائية تماثل العناصر الطبيعية . ولم تكن هذه الشركة هي الوحيدة التي قامت بتلك الأبحاث بل معهد السرطان القومي الاميركي قام بأول أبحاثه العلمية حول خواص هذه الشجرة عام 1976 وأدت النتائج الى التأكد من كون أوراق شجرة الجرافيولا والساق والجذر والثمرة كلها عوامل فعّالة في ضرب الخلايا الخبيثة وتدميرها من دون المسّ بالخلايا السليمة ونشرت النتائج في تقرير داخلي.

وقوبل ذلك أيضاً من قبل المعهد القومي للسرطان بالصمت الى ان نشرت مجلة Journal Of National Products دراسة حديثة قامت بها الجامعة الكاثوليكية في كوريا الجنوبية وأعلنت ان عناصر من ثمرة الجرافيولا تؤدي الى تدمير الخلايا السرطانية.

في ظلّ التعتيم والتناقضات البارزة حول فاكهة "جويابانو" يبقى الأمل بأن تبصر هذه النباتات النور في علاج الخلايا السرطانية لكثير من المرضى الذين ينتظرون بصيص أمل يشفيهم من مرضهم ولو كان من خلال العلاجات الطبيعية والفواكه.

قد يهمّكِ أيضاً