عيشي لفترة أطول وبدون ضغوطات!

عيشي لفترة أطول وبدون ضغوطات!

هل ترغبين بالعيش لسنوات الأطول وتحت ضغوطات أقل؟ هناك العديد من العادات والسلوكيات التي نعتمدها يومياً والتي تؤثّر على جودة حياتنا سواء صحياً أو نفسياًً.

 

تعرّفي معنا اليوم في هذا المقال على 6 أمور مفاجئة ستساعدك على العيش لفترة أطول وتحت ضغوطات أقل.

 

​​​​​1- الابتسامة 

كوني مبتسمة دائماً. في المرة القادمة التي تشعرين فيها بالانزعاج أو بالحزن، ارسمي فوراً ابتسامة على وجهك لعيش حياة أطول. أثبتت الدراسات العلمية أنه كلما كانت الابتسامة أكبر، كلما طالت سنوات العمر. في الواقع يُعتقد أن الابتسامات الكبيرة تعكس سعادة حقيقية، وهو أمر مفيد لصحّتك الجسدية والعقلية.

 

 

2- الزواج

إذا كنت محظوظة بما فيه الكفاية لإيجاد رجل الأحلام، فإن الأبحاث تشير إلى أن الزواج يمكن أن يطيل من عمرك. للحب العديد من الفوائد الصحية، العقلية والجسدية. في الواقع، يساعد الزواج في تعزيز صحّة القلب، وتقليل ضغط الدم المرتفع. دعمت العديد من الدراسات والإحصاءات البحثية هذا الأمر، حيث أظهرت أن المتزوجين يعيشون لفترة أطول من العاذبين، ويرجع ذلك إلى المشاركة وعدم الشعور بالوحدة. 

 

3-زيادة الوزن القليلة

على الرغم من أن سوء التغذية والسمنة يمثلان أخبارًا سيئة لصحتك، فقد أشارت الأبحاث إلى أن الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن القليلة يعيشون فعليًا أطول من الذين يعانون من نقص الوزن، وأطول بكثير من أولئك الذين يعانون من السمنة المفرطة أو النحافة المفرطة. ومع ذلك، هذا لا يعني أنه عليك إجبار نفسك لزيادة وزنك الطبيعي لزيادة العمر.

 

4- الإيمان

أظهرت العديد من الدراسات البحثية أن الإيمان بالله يمكن أن يساعد في تعزيز الصحّة وزيادة العمر. الأشخاص الذين حضروا خدمات دينية منتظمة كانوا أقل عرضة للموت خلال الدراسة التي استمرت ست سنوات بنسبة 46 في المائة. يعتقد الخبراء أن هذا قد يكون بسبب زيادة العلاقات الاجتماعية، وسلوك أقل خطورة وكذلك زيادة القدرة على التعامل مع التوتر.

 

5- الحصول على المزيد من النوم

أثناء النوم، يحصل جسمنا على الراجة التي يحتاج اليها للشفاء واستعادة الطاقة. النوم الكافي ضروري لتجديد الخلايا وتجديد الغدد الكظرية. لذلك، فيؤدّي الحرمان اليومي من النوم إلى الانتكاس والتعب وبالتالي زيادة فرص يميل الإصابة بالأمارض. تؤدّي قلّة النوم إلى لإضعاف الجهاز المناعي. ينصح الأطباء بالحصول على الأقل ثماني ساعات من النوم يومياً.

 

6- المشي في الهواء الطلق

نعيش اليوم في زمن نخرج من البيت إلى مرآب السيارات ونذهب إلى العمل ونمارس التمارين في صالة الألعاب الرياضية دون التمتّع بالهواء الطلق. لذلك، حاولي تخصيص بعض الوقت للمشي أو الركض أو ركوب الدراجة في الهواء الطلق للحصول على بعض الهواء المنعش وأشعة الشمس. يحتوي الهواء في الغرف المغلقة على العديد من البكتيريا والسموم والتي تؤدّي إلى العديد من المشاكل الصحّية، بما في ذلك الشيخوخة المبكرة.

قد يهمّكِ أيضاً