رنا جيزي: "8 طرق لرفع طاقتك الإيجابية"

رنا جيزي: "8 طرق لرفع طاقتك الإيجابية"

مع اقتراب فصل الشتاء تصيب حالة الخمول الجميع لاسيما النساء التي تتأثر أمزجتهن بالأحوال الجوية. فالشتاء يؤثر سلبا على الحالة النفسية لبعض الناس ويخفض مستوى الطاقة بالجسم، مما يؤثر على الحالة النفسية ودرجة الخمول. طاقتك الايجابية هي وسيلة خيالية لوصف حالتك العامة. كل شيء في الكون يتكون من الطاقة الموجودة حولنا. نحن نتكون من مستويات طاقة مختلفة: الجسدية والعقلية والعاطفية والروحية.

 

إذا كانت طاقتك منخفضة، فسيكون ذلك واضحًا. إنها ببساطة مسألة توعية بموقفك ثم العمل على تصحيحه. ربما لم يعد المال يتدفق، صحتك سيئة أو تشعرين أنك محاطة بأشخاص سلبيين. ومع ذلك، عندما تكون طاقتك عالية، فمن الأرجح أن تجتذبي الأشخاص والفرص الإيجابية التي تحفزهم في حياتك.

 

فإذا كنت تتسألين كيف يمكنك أن تشحني نفسك بالطاقة الإيجابية وكيف يمكنك تجنب كل هذه السلبية الموجودة، فإليك 8 طرق لرفع الطاقة الإيجابية:

 

1- كوني واعية لأفكارك

كل ما تفكرين به، تقولينه أو تشعرين به يصبح حقيقة واقعة. كل فكر يأتي إلى رأسك له تأثير عليك. تخلي عن استخدام الكلمات والعبارات السلبية وحاولي التركيز على الأفكار الإيجابية. عندما تغيري تلك الأفكار إلى الإيجابية، فمن المرجح أن يصبح واقعك إيجابيًا أيضًا.

 

2- ابحثي على شيء جميل وقدري ذلك

الجمال في كل مكان حولنا. توقفي عن التسرع للحظة وخذي الوقت الكافي للوقوف تحت أشعة الشمس وقدري محيطك، فذلك سوف يؤثر إيجابيا على صحتك.

3- انتبهي للأطعمة التي تتناولينها

بعض الأطعمة يمكنها ان تؤثر عليك بإيجابية: البروكلي لديه طاقة عالية. كما أنواع أخرى من الاطعمة مثل التوت الأزرق. إذا كنت تستهلكين الأطعمة المغطاة بالمواد الكيميائية ومبيدات الآفات، أو الأطعمة الموجودة في عبوات بلاستيكية، فستؤثر على طاقتك بطريقة سلبية. على العكس من ذلك، حاولي ان تستهلكي منتجات عضوية جيدة النوعية، واطعمة حسب الطبيعة، وذلك سوف يشعرك بطاقة عالية منتشرة في جميع أنحاء جسمك. الأهم من ذلك، انتبهي إلى كيفية تجاوب جسمك مع مختلف الأطعمة التي تتناولينها.

4- اشربي الماء

تأكدي دائمًا من شرب الكثير من الماء لمساعدة جسمك على التخلص من السمية يوميًا. السمية لها تأثير ملحوظ على طاقتك، لذلك يجب عليك أن تفعلي ما في وسعك لتقليل تأثيره داخلك وحولك.

 

5- تأملي

اجلسي في وضع مريح، وغمضي عينيك وتنفسي جيدا. غالبًا ما نسرع ​​في أيامنا هذه بعقل مبعثر يتركنا في حالة من القلق والتوتر. التأمل يساعد على تهدئة روحك ويضعك في حالة ذهنية سلمية. فقط 10 دقائق من التأمل في اليوم يمكن أن تغير حياتك للأفضل إلى الأبد.

 

6- كوني ممنونة

يؤدي إعداد قائمة الامتنان إلى تحويل طاقتك من التركيز على ما ليس لديك إلى ما هو موجود بالفعل في حياتك. هناك ما هو أكثر من الامتنان لما يمكن أن تتخيله. على سبيل المثال، كل ليلة عندما تخلدي إلى النوم، اكتبي 5 أشياء تشعرين بالامتنان لذلك اليوم. انها ممارسة جميلة وفعالة.

 

7- مارسي أعمال الخير

العطاء لشخص آخر (دون توقع أي شيء في المقابل) يحول تفكيرك من "ليس لدي ما يكفي" إلى "لدي أكثر من كافٍ لأعطيه ولمساعدة للآخرين". الوفرة تعد طاقة ايجابية عالية. على نفس المنوال، عندما تكوني لطيفة اكثر فذلك سوف يعزز من مستوى طاقتك الإيجابية.

 

8- مارسي الرياضة

تتطلب الطاقة البعض من الحركة، كلما تحركت كلما تحركت طاقتك بشكل أفضل وساعدتك على البقاء نشطة! ممارسة الرياضة، الركض او حتى الرقص تعتبر نوع من أنواع التحرك. كلما شعرت بسعادة أكبر، كلما جلبتي لنفسك فرص إيجابية أكثر قد تساعدك في حياتك اليومية.

 

بقلم مدرّبة التغذية رنا جيزي

للمزيد من المعلومات يمكنك زيارة 

Instagram: Beyond_the_kale

E: ranajizimirza@gmail.com

قد يهمّكِ أيضاً