رنا جيزي: "5 طرق طبيعية لتعزيز نظام المناعة"

رنا جيزي: "5 طرق طبيعية لتعزيز نظام المناعة"

في هذه الفترة العصيبة التي نعيشها جميعا، واحدة من أفضل الطرق التي يجب أن تستعدي بها ضد هذا الفيروس هي التأكد من أن جسمك قوي وصحي. هناك الكثير من العلاجات الطبيعية لمساعدتك على تعزيز جهازك المناعي والحفاظ على صحتك طوال هذه الفترة. بعض الأطعمة ليست مهدئة فحسب، بل يمكنها في الواقع المساعدة في تقليل الأعراض وتعزيز جهاز المناعة لديك.

 

لذا، كوسيلة لدعم صحتك والتخفيف من القلق، إليك 5 طرق لتعزيز نظامك المناعي:

1- ركّزي على الفيتامين د

قد تتفاجئي بمعرفة أن معظم الناس لديهم مستويات منخفضة من الفيتامين د - خاصة في فصل الشتاء. يمكن أن تحد النطاقات المنخفضة بشدة من جهاز المناعة وتوازن الهرمونات. من الأفضل الحصول على الفيتامين د من الشمس إذا استطعت. الشمس هي أفضل مصدر لذلك، وتساهم في تقوية جهاز المناعة لديك. عندما تضرب أشعة الشمس في منتصف النهار بشرتك، فإنها تتفاعل مع الزيوت الموجودة في بشرتك لإنتاج فيتامين د الذي يمتصه جسمك ببطء.

أفضل مصادر الغذاء لفيتامين (د) الطبيعي هي صفار البيض والأسماك الدهنية مثل السلمون والماكريل وبعض انواع الفطر والأطعمة المدعمة بالفيتامين. ومع ذلك، اعلمي أنه من الصعب الحصول على ما يكفي من فيتامين د من مصادر الطعام وحدها، إذا الزم الامر استشيري طبيبك لمعرفة اذا كنت تحتاجين الى المكملات الغذائية .

 

2- تناولي المزيد من الثوم

الثوم هو واحد من أقوى الأطعمة الطبيعية! فإنه يستعمل منذ الاف السنين لمعالجة العديد من الامراض كما ان الدراسات الحديثة اثبتت ان الثوم بإمكانه تعزيز جهاز مناعة الإنسان. ابدأى بإضافة الثوم الني الطازج في وجباتك اليومية، أو تناولي مكملات الثوم كل يوم.

 

3- تناولي مرق العظام

هل سمعت من قبل أن الجهاز المناعي موجود في الأمعاء؟

تعمل تركيبة الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية معًا لتقوية جهاز المناعة، مما يمنحك الأدوات التي تحتاجينها لمكافحة الفيروس الذي يمكنك التعرض اليه. تقلل الأحماض الأمينية في مرق العظام من الالتهاب، ويقلل الجلوتامين L بشكل خاص من التهاب الأمعاء. هذا هو سبب آخر يجعل مرق العظام قاتلاً للفايروسات.

 

4- تناولي الخضار الخضراء الداكنة

الخضار الورقية الداكنة غنية بمضادات الأكسدة، فيتامين C و K و حمض الفوليك ، وجميع مقويات نظام المناعة الجيدة. وقد ثبت مؤخرا أنها تلعب دورا حاسما في تنظيم الجهاز المناعي من خلال توفير رموز كيميائية مهمة تشجع الخلايا المناعية في الأمعاء على العمل بشكل صحيح. أضيفيها إلى نظامك الغذائي يوميًا، مثل السلطة أو في عصيرك!

 

5- زوّدي نظامك الغذائي بالفيتامين س

يلعب فيتامين س دورًا مهمًا في جسمك وله العديد من الفوائد الصحية. إلى جانب البرتقال والجريب فروت والخضروات الورقية والفواكه والخضروات الأخرى، يعد الليمون مصدرًا جيدًا لفيتامين سي. إضافة عصير الليمون الطازج إلى الشاي الساخن مع العسل قد يقلل من البلغم عندما تكوني مريضة. قد يساعد أيضًا شرب عصير الليمون الساخن أو البارد.

على الرغم من أن هذه المشروبات قد لا تزيل البرد تمامًا، إلا أنها يمكن أن تساعدك في الحصول على فيتامين سي الذي يحتاجه جهازك المناعي. الحصول على ما يكفي من هذا الفيتامين سيخفف من التهابات الجهاز التنفسي العلوي وأمراض أخرى.

 

هذا ليس الوقت المناسب لدعم جسمك بالأطعمة المصنعة أو زيوت أوميغا 6 الالتهابية أو الأطعمة المقلية أو السكريات المكررة أو الإضافات الكيميائية. تجبر هذه "العلاجات" السامة جسمك على القيام بعمل إضافي لطرد كل هذه السموم غير المرغوب فيها وإصلاح الالتهاب الداخلي التي تسببه في جسمك. هذه العلاجات الطبيعية الخمسة ستقطع شوطًا كبيرًا نحو مساعدتك على تعزيز جهازك المناعي ودرء المرض الموسمي.

 

بقلم مدرّبة التغذية رنا جيزي

للمزيد من المعلومات يمكنك زيارة 

Instagram: Beyond_the_kale

E: ranajizimirza@gmail.com

قد يهمّكِ أيضاً