رنا جيزي: "10 علامات تدل أن بشرتك تقاوم اختلال التوازن"

رنا جيزي: "10 علامات تدل أن بشرتك تقاوم اختلال التوازن"

ربما سمعت أن بشرتك هي انعكاس لصحتك. قد تكون البقعة الموجودة على وجهك علامة على وجود خلل ما في جسمك، سواء كان ذلك مرتبطاً بالتغذية أو الهرمونات أو الجينات أو العوامل البيئية. الجلد هو أكبر عضو في الجسم، ويتواصل مع الأعضاء الداخلية، ويفرض ما يظهر - أو لا يظهر - على وجوهنا.

 

هل تريدين أن تعرفي امكانية تحسين صحتك للحصول على بشرة متألقة؟

 

رسم خرائط الجلد، المعروف أيضًا باسم رسم خرائط الوجه، هو تقنية تستخدم في الأصل في الطب الصيني التقليدي والأيورفيدا. الفكرة هي أن الوجه هو مرآة لصحتك – كل منطقة من الوجه ترتبط بأعضاء معينة وتكشف عن حالتها. يرشدك رسم خرائط الوجه إلى النظر إلى الأسباب الرئيسية ومعالجة السبب الكامن وراء حالة الجلد.

 

الجبين

الجبين نافذة على الكبد والمرارة. قد يؤدي الاستهلاك المفرط للدهون و / أو الكثير من الكحول إلى ظهور البثور في هذه المنطقة.

وازني نظامك عن طريق تقليل هذه الأطعمة والمشروبات الكحولية واشربي الكثير من شاي الأعشاب والمياه العذبة. غالبًا ما يُستخدم شوك الحليب وجذر الأرقطيون للمساعدة في دعم صحة الكبد والمرارة.

 

بين الحاجبين

يُقال إن المنطقة الواقعة بين حاجبيك، والمعروفة أيضًا باسم "العين الثالثة"، مرتبطة بمعدتك وكبدك. قد يؤدي سوء الهضم وتراكم السموم إلى ظهور البثور في هذه المنطقة.

جربي حمية الإقصاء لاستبعاد أي حساسية وفكري في تنظيف لطيف لامعائك. يمكن أن يؤدي تقليل الكافيين والكحول والسكر أيضًا إلى تحسين صحة الجهاز الهضمي.

 

الصدغ وخط الحاجب

يرتبط الصدغ وخط الحاجب بالكلى. يمكن أن تشير المشكلات في هذه المنطقة إلى الجفاف و / أو إرهاق الكلى. عادة ما يكون ألم أسفل الظهر جنبًا إلى جنب مع هذه الأعراض.

حاولي شرب المزيد من الماء، وتناولي لأطعمة ذات القيمة الغذائية العالية، مثل اللفت، والسبانخ، والتوت، والطحالب، في نظامك الغذائي.

 

تحت العينين

تمثل المنطقة الموجودة أسفل عينيك حالة المعدة والكلى والكبد.

إذا كنت تعانين من الانتفاخ أو الهالات السوداء تحت عينيك، ففكري في تقليل أو إزالة الكحول والكافيين والسكر من نظامك الغذائي. اشربي الكثير من الماء والشاي للتخلص من السموم وتأكدي من حصولك على قسط كافٍ من النوم الجيد.

 

جسر الأنف ومنطقة الخدين العلوية

يقال إن جسر أنفك والمنطقة العلوية من خديك مرتبطان بالقلب. تظهر الطفح الجلدي مثل العد الوردي بشكل شائع في هذه المنطقة.

حاولي استبدال الدهون المشبعة غير الصحية بالدهون الصحية المحملة بأحماض أوميغا الدهنية لزيادة الكوليسترول الجيد وتقليل الكوليسترول الضار. اختاري المكسرات النيئة والأفوكادو والسلمون وبذور الكتان وبذور الشيا.

 

المنطقة الوسطى من الخدين

المنطقة الوسطى من الخدين هي نافذة على المعدة والرئتين. تشتهر هذه المنطقة من الوجه بالوردية وكذلك البثور وفرط التصبغ.

في هذه الحالة، انتبهي من مسببات الحساسية الشائعة مثل القمح ومنتجات الألبان. حاولي جعل جسمك قلويًا عن طريق تناول الكثير من الخضروات الخضراء وتقليل الأطعمة المسببة للأحماض مثل الكحول والكافيين والسكر.

 

الأنف والمنطقة السفلية من الخدود

يتحكم الكبد والمعدة في الخدين السفليين والأنف. هذه المنطقة معرضة للتجاعيد والظهور ويمكن عادةً إلقاء اللوم عليها في عدم تحمل الطعام وتراكم السموم.

نظفي نظامك الغذائي وأضيفي بعض عصير الخضار الذي يساعد على تنظيف الامعاء. جربي لمعرفة نوع نهج الأكل المستدام بالنسبة لك ولتحسين صحتك.

 

 

منطقة الفم

ترتبط منطقة الفم أيضًا بالمعدة. ضعي في اعتبارك الحساسيات الغذائية وتراكم السموم. قد ترغبين في اتباع نظام غذائي للتخلص من السموم وإضافة المزيد من الخضار والألياف الخضراء إلى وجباتك.

 

خط الفك

خط الفك هو نافذة على المبيضين و / أو القولون، ويمكن أن يتسبب الإجهاد الهرموني في ظهور البثور في هذه المنطقة، خاصة عند النساء. يمكن أن تساعد الدورة الشهرية المتسقة في الحفاظ على صحة الهرمونات والدورة الدموية.

أثناء الحيض، يجب على النساء تناول الكثير من الأطعمة الخضراء والمرطبة. جربي نظامًا غذائيًا متوازنًا منخفض نسبة السكر في الدم من البروتينات الخالية من الدهون والفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والدهون الصحية. حافظي على مستويات التوتر تحت السيطرة وتأكيد من حصولك على نوم جيد.

 

العقيدات الليمفاوية

يمكن للغدد الليمفاوية قياس مستويات التوتر ويمكنها في كثير من الأحيان تحديد ما إذا كان الجسم يحاول محاربة المرض. تنتفخ غددنا عندما تقاوم البكتيريا - وهي علامة جيدة على أن أجسامنا تعمل على معالجة الأشياء السيئة.

إذا شعرت غددك بالتهيج أو الانتفاخ، فخذي الوقت الكافي للاسترخاء من خلال ممارسة الرعاية الذاتية. يمكن أن تساعد الراحة الإضافية والنظام الغذائي المتوازن واليوغا وتمارين التنفس والتأمل في تقليل الإجهاد العاطفي والجسدي الذي يتعارض مع عملية الشفاء الطبيعية لجسمك.

 

رسم خرائط الجلد هو أسلوب محدد للغاية، ولكن كل ذلك يعود إلى موازنة خطك الصحي الأساسي، وتحسين مناعتك، وتحديد الحساسيات، واكتشاف النهج الذي يناسبك حقًا. لا يوجد شخصان متماثلان، وسيحتاج كل فرد إلى بروتوكول مختلف للصحة المثلى، من الداخل والخارج.

 

بقلم مدرّبة التغذية رنا جيزي

للمزيد من المعلومات يمكنك زيارة 

Instagram: Beyond_the_kale

E: ranajizimirza@gmail.com

قد يهمّكِ أيضاً