رنا جيزي: ما أفضل نوع تمرين يناسبك؟

رنا جيزي: ما أفضل نوع تمرين يناسبك؟

هل تريدين البدء بتغيير نمط حياتك و خاصة فيما يتعلق في ليانتك البدنية ولكن لا تعرفين من اين تبدأي؟ قد يبدو اختيار التمرين المناسب لك انت تحديدا صعبا في البداية، لاكن الامر ابسط مما تتصورين.

 

بالنسبة لمعظم الناس، تكون كلمة "تمرين" مصحوبة بصور إما الذهاب إلى النادي أو حمل الاثقال او الركض. ومع ذلك، هناك عدة أشكال من التمارين التي تقدم الكثير من فوائد الصحة البدنية والعقلية ويمكن أن تكون ممتعة للغاية أيضًا! أهم شيء يجب تذكره هو اختيار نشاط تجدينه ممتعًا. ابحثي عن نوع من النشاط البدني الذي من المحتمل أن تستمتعين به. هل تفضلي قضاء الوقت في الداخل أو في الهواء الطلق؟ وحدك أو مع الناس؟ أنت أكثر عرضة للتخلي عن تغيير نمط الحياة الصحي إذا كان النشاط الذي اخترته لا يناسب تفضيلاتك أو نمط حياتك.

 

فيما يلي 5 خطوات عليك ان تراعيها عند محاولة العثور على أفضل نوع من التمارين التي تناسبك:

 

1- فكري فيما كنت تحبين أن تفعلي وانت طفلة

اسئلي نفسك، هل كنت تحبين الرقص، ركوب الدراجة، أو المشي لمسافات طويلة؟ هذا مكان جيد للبدء فيه عند البحث عن ممارسة روتينية جديدة لك.

 

 

2- استمعي إلى جسمك

اعلمي أن الحركة تشبه إلى حد كبير الطعام. بمجرد أن تفهمي كيف يمكن لأنواع مختلفة من الحركة ان تغذي جسمك بطرق مختلفة، يمكنك وضع قائمة من الأنشطة للحفاظ على توازنك.

هل تشعرين بعدم التركيز؟ جرّبي تمرينًا قويًا ليجعلك تشعرين بالاستقرار والقوة، مثل الكيك بوكسينغ أو الجري مثلا.

هل تشعرين بالضيق والتوتر؟ جربي نوع من تمرين ألطف لزيادة الخفة والمرونة، مثل السباحة أو اليوغا.

 

 

3- ما نوع شخصيتك؟

إذا كنت شخصًا هادئًا تحبين قضاء الكثير من الوقت وحدك، ففكري في شراء ترامبولين صغير أو مجموعة من الأوزان اليدوية حتى تتمكني من استخدامها لتحرك براحة في منزلك.

إذا كنت تحبين التواجد حول مجموعات من الأشخاص، فيمكنك العثور على رياضات جماعية مثل البيسبول أو الكرة الطائرة، والتي لها فائدة إضافية تتمثل في التفاعل البشري والمنافسة الترفيهية.

يمكنك أيضًا العثور على مزيج من الاثنين عن طريق أخذ فئة اللياقة البدنية الجماعية مثل البيلاتس أو الكاراتيه أو حتى الرقص.

 

4- متى تشعرين بالطاقة أكثر؟

تمامًا كما يفكر بعض الأشخاص بشكل أكثر وضوحًا في الصباح ويفكر آخرون بشكل أوضح في وقت الليل، يفضل البعض ممارسة التمرينات الرياضية في الصباح، بينما يفضل البعض الآخر ممارسة التمارين في وقت لاحق من اليوم. لا يوجد صواب أو خطأ. إنها ببساطة مسألة تفضيل شخصي، فحرصي على اختيار ما يناسبك.

 

5- فكير في مستوى السهولة والراحة

ابحثي عن صالة الألعاب الرياضية أو استوديو اليوغا بالقرب من منزلك أو بالقرب من في الطريق إلى مكتبك ان كنت تعملين. من المهم العثور على موقع مناسب، وحيث يكون الجو لطيفًا ومريحًا لك. هذا سيزيد من فرصك في الذهاب بانتظام. وتذكري أن النشاط البدني يمكن أن يتخذ أشكالًا بسيطة ومتواضعة، مثل المشي الى مكان عملك أو إلى المكان الذي تتوجهين اليه. يمكن أن تأخذي الدرج بدلاً من المصعد إلى مكتبك أو شقتك. يمكنك ايضا أن تأخذي كلبك للنزهة أو أطفالك إلى الحديقة. المشي السريع لمدة 30 دقيقة كل يوم قد يكون كل ما تحتاجينه للحفاظ على رشاقتك.

 

 

كن تجريبيًا وابحث عن روتين يمكنك أن تغذيه بنفسك يوميًا.

ماذا تنتظرين لتبدئي بالتحرك؟

 

بقلم مدرّبة التغذية رنا جيزي

للمزيد من المعلومات يمكنك زيارة 

Instagram: Beyond_the_kale

E: ranajizimirza@gmail.com

قد يهمّكِ أيضاً