د.معن الخطيب: "ابتسمي بثقة واحصلي على ابتسامة مميزة"

د.معن الخطيب: "ابتسمي بثقة واحصلي على ابتسامة مميزة"

يُقال ان الانطباع الاول لا ينسى، فلم لا تنطلقي نحو أهدافك الجديدة بابتسامة واثقة وناجحة؟ فينير او العدسات الخزفية، او ما يعرف ب"ابتسامة هوليوود" ليست حكراً فقط على المشاهير بعد الاّن، فموضة ابتسامة هوليوود انتشرت مؤخراً بين الجميع.

 

لكن أولاَ ما هي العدسات الخزفية او ما يعرف بالفينير؟

العدسات الخزفية تكون على شكل عدسات رقيقة جداً، عندما تتركب على الاسنان، تعطي جمالاً للابتسامة من خلال تصحيح لون، شكل، الفراغات، طول، عرض، واي شيئ آخر للحصول على ابتسامة مميزة.

 

 

ما هي ال "signature smile"؟

كانت تقنية ال"هوليوود سمايل" متعارف عليها بين المشاهير، بينما تقنية رسم الابتسامة هي تقنية ابتكرها الدكتور معن الخطيب للحصول على ابتسامة مميّزة وخاصة لكل مريض، بحيث ان الدكتور يعمل على دراسة الوجه بشكل كامل، وليس فقط الاسنان، لذا يأخذ كافة الابعاد الوجهية. 

 

ما هي المراحل التي نقوم بها للحصول على "signature smile"؟

هناك عدّة مراحل.

  • الاستشارة الاولى تكون مع د. معن، بما أنه جراح وجه وفكيين وغني عن التعريف، ولديه أكثر من 18 سنة خبرة في هذا المجال، فهو بالطبع يمككنه تحديد الأفضل لكل حالة.
  • تبدأ المهمة بدراسة ابعاد الوجه، من خلال تحليل بنية عظام الوجه بدقة وربطها بالمعايير الجمالية، من ثم، يقدّم د. معن نصائحه حول كيفية تعديل الابتسامة بطرق عدة بحسب كل شخص. قد تتضمن هذه الطرق حقن البوتوكس في حال ظهور اللثة بشكل بارز عند الابتسامة والمترف والتي تُعرف بالابتسامة اللثوية، أو حقن الفيلر في حال ظهور خطوط الابتسامة حول الف، أو إعادة تحديد شكل اللثة، أو عملية رفع الشفاه للذين يعانون من مسافة طويلة بين الانف والشفاه وعدم ظهور الاسنان، أو زرع الأسنان، او مجموعة من هذه الحلول في الوقت عينه لبعض الحالات المعقدة.
  • بعد مناقشة الموضوع بدقة وموازنة احتياجات الحالة مع توقعاتها، يقوم الطبيب لدينا بدرس وضعية الأسنان ودرجة لونها وشكلها من اجل ان تكون مناسبة قدر الامكان لشكل الوجه، كما يناقش مع المريض النتيجة الانسب مع لون البشرة والشفاه.
  • اخيراً، يصنع المختبر الالكتروني للاسنان الصفائح او العدسات الخزفية الرقيقة جداً بحيث لا يمكن رؤيتها بالعين المجرّدة، أماّ من ناحية القوة والشكل، فهم اقرب ما يكون الى الاسنان الصحّية البيضاء والطبيعية .

يتطلّب تكوين الابتسامة المييزة فريق كامل من الخبراء، لهذا يتم استخدام برنامج الكتروني يقوم بدراسة كافة المعايير وجميع المقاسات الجمالية وتصميم الابتسامة الأنسب لملامح وجهك الفريدة!

 

 

العملية تقوم على الشكل التالي وتطلّب ثلاث زيارات:

  • الزيارة الاولى تبدأ بأخد صورة شعاعية بكاميرا ثلاثية الابعاد من اجل المساعدة بتصميم ابتسامتك مع برنامج ال DSD و من ثم تعديل بسيط لمقاس الاسنان من اجل ارسالها الى المختبر الالكتروني للاسنان الذي بدوره سيصمم الصفائح او العدسات الخزفية. في هذا الوقت، ستكون لديك اسنان مؤقتة.
  • بعد ثلاثة ايام، يُطلب منك القيام بزيارة تجريبية للاسنان للتأكّد أن النتيجة مرضية تماماً من ناحية درجة اللون، الشكل، والمقاسات مع الابتسامة و شكل الوجه ككل.
  • تتضمّن الخطوة الاخيرة تركيب العدسات الخزفية و التأكّد من أنها تعطيك ابتسامة ساحرة ومضيئة.

 

كيفية الاهتمام بابتسامتك وبالعدسات الخزفية؟

  • يجب عليك التعامل معها كأنها اسنانك الطبيعية، وتنظيفها بانتظام. 
  • بعد اسبوعين، يجب عليك القيام بزيارة للمتابعة فقط.
  • احرصي على تنظيف الاسنان كل ستة أشهر للحفاظ عليها.

 

ما هي الفترة الزمنية التي تبقى الصفائح او العدسات الخزفية ؟

اجمالاً، تدوم الصفائح لعقود، مع العلم ان بعضها تتغير مدة فعاليتها بسبب بعض العوامل الحياتية. لذلك، ننصحك بتجنّب استعمال اسنانك كاداة لفتح او قص الاشياء للحفاظ على الاسنان، وفي حال حدوث حادث او كسر ما، من الممكن تبديل الصفيحة فقط وليس السن.

 

للمزيد من المعلومات، تقدم عيادة "فلورنسيا" افضل واحدث تقنيات التجميل وعلاج الاسنان في مبناها المجهز من ايطاليا، فهي عرفت كواحدة من احسن عيادات التجميل في دبي على الاطلاق.

 

https://www.drmaen.ae/

 

قد يهمّكِ أيضاً