د.معن الخطيب: "أهم الاستفسارات عن جراحات ما حول العيون"

د.معن الخطيب: "أهم الاستفسارات عن جراحات ما حول العيون"

تبقى العملية الجراحية لشد الجفون هي العملية الأولى ولكن اذا أردنا زيادة جمال العين بحيث أن تكون أوسع مع حاجب مرفوع فيتم اضافة عملية لرفع الحاجب. بهذا تكون النتيجة رائعة، كما انه يمكن اجراء عملية الجفون السفلية التي تكون عبارة عن ازالة الجلد الزائد مع الدهون والانتفاخ الموجود تحت العين حسب الحاجة.

 

ما هي المحاذير التي من واجب كل طالب تجميل جفون أن ينتبه اليها كي يخرج من عملية التجميل راضٍ عما بحث؟

أولاً يفضل عدم اجراء العملية في الاعمار الصغيرة ويبدأ من عمر 35 لـ 40 سنة و اذا كان العمر أقل فمن الأفضل أن يكون هناك داعٍ طبي وليس تجميلي مثلاً، في حالة الجلد الزائد في الجفون الذي قد يسبب ضغط على العين أو نقص رؤيا فهنا ممكن أن تكون العملية بسبب حالة طبية وسوف تعطي نتيجة تجميلية.

ثانياً أن ينتبه جداً أن هذه العمليه تزيل الجفن الزائد وتريح العين لكن لا ترفع الحاجب، اذا كان المراد رفع الحاجب فهذا يعتمد على اجراء مختلف.

ثالثاً انتقاء الطبيب الجراح صاحب الخبرة في هذا النوع من العمليات حتى تكون النتيجة ممتازة وتكون نسبة الاختلاطات والندب الجراحية بالحد الأدنى ويأخذ المريض الشكل التجميلي المطلوب من العملية بدقة عالية.

 

هل حقن البوتكس في منطقة الجفون أفضل من حقن الهيالورونك اسيد في هذه المنطقة من الوجه؟

البوتكس والفيلرز هو عبارة عن اجراء مؤقت يكون بسيط و محدود للمساعدة في رفع الجفون والحاجب حيث يكون الحقن ابعد من منطقة الجفون اي انه يكون حول العين وليس على المنطقة نفسها، يجب تنبيه المرضى لهذا الأمر. أما اذا كانت الحالة شديدة فيفضل اجراء العمل الجراحي.

 

هل عملية ترميم الجفون يلزمها متابعة دائمة؟

كل عمل جراحي له عمر زمني خاصة العمليات التي تكون على الجلد او الدهون. أما بالنسبة لعمليات الجفون تبقى النتيجة لمدة 10 سنوات تقريباً، ويتم المتابعة مع المريض عدة مرات وفي حال ظهور بعض الخطوط البسيطة يتم حقن القليل من البوتكس أو الفيلر ليحافظ على نتيجة الجراحة ولتجنب اعادة العملية بعد 10 سنوات.

قد يهمّكِ أيضاً