خلطات لعلاج حب الشباب في المنزل

خلطات لعلاج حب الشباب في المنزل

هذا الموسم، خصصي اهتماماً خاصاً ببشرتك وتخلصي من حب الشباب الذي يؤثر بطرق سلبية على سطحها وتألقها. اليك خلطات طبيعية وسهلة يمكن تطبيقها لحماية بشرتك وابعاد مشكلة حب الشباب خلال ايام قليلة.

أولاً، من المهم جداً أن نكتشف سوياً اهم أسباب ظهور حب الشباب:

ثلاثة اسباب في حياة الانسان تساعد على ظهور حب الشباب

-انتاج فائض من الشحم  Sebum

-تسرب غير منتظم لخلايا الجلد الميتة

- تراكم الجراثيم

خلطات حب الشباب

عند انسداد مسام بصيلات الشعر تظهر الخلايا الميتة. فكل بصيلة تكون متصلة بغدة حليبية، هذه الغدة تفرز مادة دهنية تسمى الزهم (sebum) مهمتها تزييت الشعر والجلد. بصورة عامة، تتجه العصارة الحليبية خارجاً على طول قناة الشعرة حتى تصل الى سطح الجلد. عندما يفرز الجسم كمية فائضة من العصارة الحليبية وخلايا الجلد الميتة فقد تتجمع هذه كلها في بصيلات الشعر لتشكل انسدادا لين وانتفاخاً في بصيلة الشعر، مما يؤدي الى تكون الرؤوس البيضاء. وقد يشق الانسداد طريقه الى خارج سطح الجلد، فيصبح لونه اسود ويكون راسه اسود.

قناع الكركم والعسل

يعد العسل مضاد للجراثيم ومطهر طبيعي للبشرة في حين ان الكركم أيضاً مضاد للإلتهابات والجراثيم. لذلك قومي بخلط معلقة كبيرة من الحليب ومعلقة من العسل مع معلقة من الكركم وطبقيها على البشرة حوالى 10 دقائق قبل غسله بالماء الدافئ. استعملي هذا القناع مرتين في الاسبوع وستلاحظين ان حب الشباب سيخف يوماً بعد يوم.

 

اليكم كل ما يجب معرفته عن حب الشباب

 

قناع بياض البيض والليمون

قومي بمزج بياض بيضة مع 4 قطرات من الليمون واخفقي بياض البيضة حتى تصبح ناعمة ورقيقة قبل تطبيقها على سطح البشرة. والاهم غسل هذا الخليط بالماء الدافئ بعد حوالى 10 دقائق وتكرار هذه الخلطة مرة في الاسبوع.

قناع القرفة والعسل

عندما يبدأ حب الشباب بالاختفاء عن بشرتك قد تظهر بعض الندبات والاثار الناتجة عنها. لذا من الضروري تفادي هذه المشكلة التي تمنعك من ازالة الآثار بشكل كامل عن البشرة والحل يكمن في خلط نصف ملعقة من القرفة مع ملعقتين من العسل ونصف ملعقة من جوزة الطيب. ضعيه على كامل البشرة مع عدم الاقتراب من العينين، ثم قومي بتدليكه بحركات دائرية بطرف اصابعك لتفتيح المسام وازالة الخلايا الميتة. اغسلي وجهك بالماء الفاتر وبعد تجفيفه، مرّري قطنة مغمسة بماء الورد لضمان الترطيب الكلي للبشرة ولازالة تامة لحب الشباب.

خصصي اهتماماً خاصاً ببشرتك وقومي بتحضير واحدة من هذه الخلطات الطبيعية التي تقضي على الحبوب والندبات نهائياً داخل المنزل.

قد يهمّكِ أيضاً