تناولي الجزر لخسارة الوزن الزائد

تناولي الجزر لخسارة الوزن الزائد

تتعدّد فوائد الجزر الصحّية وغالباً ما يربط الناس بين أكل الجزر وتحسين النظر. ولكن للجزر العديد من الفوائد الأخرى والتي تشمل إنقاص الوزن. يعتبر الجزر مصدراً جيداً للبيتا كاروتين وهو صبغة طبيعية يستخدمها الجسم لصنع فيتامين أ، كما يحتوي على كمية جيدة من الألياف. "يعالج الجزر النيء أيضاً مشكلة الإمسك، كما يساعد في الحفاظ على مستوى الكوليسترول الصحي والوقاية من أمراض القلب. كونه غنيًا بالبوتاسيوم فهو يساعد على خفض نسبة الكوليسترول واحتباس الماء.

 

فيما يلي 6 فوائد صحية مذهلة للجزر:

 

1- تحسين صحّة العين

الجزر غني باللوتين والليكوبين اللذين يساعدان في الحفاظ على صحّة البصر. تساعد الكمية العالية من فيتامين أ أيضاً على تعزيز البصر الصحي.

 

2- إنقاص الوزن

إذا كنت تتبعين نظاماً غذائياً لفقدان الوزن، فيجب أن يتضمن نظامك الغذائي الأطعمة الغنية بالألياف. يحتوي الجزر على ألياف قابلة للذوبان وغير قابلة للذوبان. تستغرق الألياف وقتاً أطول في الهضم وبالتالي تعزز الشعور بالامتلاء وتمنعك من الإفراط في تناول الأطعمة الأخرى التي تسبب السمنة.

 

3- المساعدة على الهضم

تلعب الكمية الكبيرة من الألياف الغذائية الموجودة في الجزر دوراً مهماً في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي. الألياف تجعل تسهّل عملية البراز وتساعده على المرور بسلاسة عبر الجهاز الهضمي ومنع الإمساك وبالتالي النخلّص من السمزمز المتراكوة في الجسم وخسارة الوزن.

 

4- تعزيز صحّة القلب

تساعد كمّية الألياف المرتفعة في الجزر في تعزيز صحة القلب وتزيل الكوليسترول الضار من جدران الشرايين والأوعية الدموية.يحتوي الجزر على شكل من أشكال الكالسيوم يمتصه الجسم بسهولة والذي قد يساعد في خفض مستويات الكوليسترول الضار (LDL) مما يعزز صحة القلب ويزيل الكوليسترول الضار.

 

5- خفض ضغط الدم

إلى جانب خفض مستويات الكوليسترول السيئ ، فإن الجزر غني بالبوتاسيوم. يساعد البوتاسيوم على ارخاء التوتر في الأوعية الدموية والشرايين، مما يعزز تدفق الدم ويخفض ضغط الدم المرتفع. يرتبط ارتفاع ضغط الدم بحالات مثل تصلب الشرايين والسكتات الدماغية والنوبات القلبية.

 

6- مفيد للبشرة

الجزر غني بالبوتاسيوم الذي يعزز صحة الجلد ويمنح بشرتك توهجاً مشعاً. بصرف النظر عن البيتا كاروتين واللوتين والليكوبين ، فإن المحتوى العالي من السيليكون في الجذر يمكن أن يعزز صحة الجلد والأظافر.

قد يهمّكِ أيضاً