تعرّفي إلى جيناتك من خلال فحص الحمض النووي

تعرّفي إلى جيناتك من خلال فحص الحمض النووي

مع تطوّر العلم، يمكنك اليوم التعرّف إلى أدقّ التفاصيل المتعلّفة بجيناتك وذلك من خلال فحص الحمض النووي.

ما هو فحص الحمض النووي؟ 

يتم تطبيق الفحوصات الجينية الوراثية من خلال فحص الحمض النووي الذي يعتبر قاعدة البيانات الكيميائية لوظائف الجسم. من خلال الفحص الجيني الوراثي الدوري يمكنك التعرّف على أنواع التغييرات أو الطفرات الجينية في جيناتك والتي من شأنها أن تسبّب الأمراض.

يمكن تطبيق العديد من الإختبارات المختلفة خلال الفحوصات الجينية الوراثية وذلك وفق الأسباب مثل التشخيص، التقدير، مراقبة الناقل، العوامل الدوائية الوراثية، التشخيص ما قبل الولادة، والتشخيص قبل الزرع أو متابعة الأطفال حديثي الولادة.

يتم الحصول على عينة من الدم لإرسالها إلى التحليل بالتوافق مع نوع الفحص

يجب عليك تطبيق الفحوصات الجينية الوراثية إذا كانت لديك أعراض مرض وراثي، أو في حالة تواجد المرض الوراثي لديك أو في الأسرة، أو في حالة التاريخ بالإصابة بمرض السرطان، أو إذا كنت ترغب في معرفة العلاج والجرعات التي يجب إستخدامها من أجل المرض الوراثي، أو إذا كنتي من الحوامل، او إذا أنجبتي الأطفال حديثاً، أو إذا كنت ترغب في الحصول على الأطفال من خلال تقنيات التلقيح الاصطناعي وأطفال الأنابيب، أو في حالة تواجد مشاكل الوزن أو الشهية وللحصول على نمط الحياة الصحيحة بالنوعية العالية.

على الرغم من توفير المعلومات الهامة في مراحل التشخيص، العلاج والوقاية من المرض، إلّا أن الخطوة الهامّة في هذه العملية تكون لقاء الطبيب أو الإستشاري في الأمراض الوراثية لتوفير تقييم النتائج.  

ومن أهم المراكز المختصّة في العالم بإجراء الفحص النووي بأحدث الوسائل وأدقّها عيادة "" في مدينة التركية وقد رعت على تأسيسيها "مجموعة اسطنبول الصحية للجراحة"، لاستقبال زوارها من منطقة الشرق الأوسط.

وتتولى شركة العلاقات العامة الرائدة "" تنظيم أنشطة "ايجليس كلينك" عبر جميع دول مجلس التعاون الخليجي بما في ذلك التعامل مع الاستفسارات الإعلامية.

قد يهمّكِ أيضاً