تعرفي على أفضل فوائد الكراوية

تعرفي على أفضل فوائد الكراوية

الكراوية من التوابل المُستخدمة في المطبخ ولكن لها بعض الاستخدامات الأخرى والمفيدة جداً.

 

1- الخصائص الطبية

يمكن لبذور الكراوية تبديد مشاكل الغازات ولها تأثير مهدئ ومضاد للتشنج على الجهاز الهضمي. لذلك ينصح بتناولها في حالات انتفاخ البطن والمغص وعسر الهضم والإسهال. لا تتجاوزي الكميات المستخدمة في الطهي إذا كنت حاملاً أو مرضعة.

 

2- خصائص الطهي

تضيف بذور الكراوية نكهة لا مثيل لها للحساء والأطباق الأخرى وكذلك لبعض المشروبات الساخنة والباردة. يمكنك استخدام الكراوية في السلطات والشوربات مع التوابل والأعشاب الأخرى.

 

3- علاج طبيعي للسعال

يمكنك استخدام الكراوية كعلاج طبيعي للسعال لأنها تحتوي على خصائص مضادة للهيستامين وطاردة للبلغم. مضادات الهيستامين قوية جداً للمساعدة في التعامل مع الحساسية الموسمية مع السعال كما أن خصائصها الطاردة لبلغم يمكن أن تساعد في التعامل مع السعال الشائع والتهاب الحلق. تحتوي الكراوية على خصائص مطهرة تساعد في منع العدوى التي تسببها البكتيريا أو الفيروسات وفي علاج الالتهابات التي تحدث في القولون والجهاز الهضمي والجهاز التنفسي والمسالك البولية.

 

4- تعزيز صحة القلب

يعزز استهلاك الكراوية صحة القلب والأوعية الدموية. أظهرت بعض الدراسات المتعلقة بالفوائد الصحية للكراوية نتيجة إيجابية أن هذه التوابل الطبيعية قد تكون مفيدة في الحفاظ على معدل ضربات القلب الصحي. علاوة على ذلك، فإن تناولها بانتظام يمكن أن يساعد في تقوية عضلات القلب وكذلك الشرايين والأوردة. تحتوي الكراوية أيضاً على خصائص قد تفيد في الحفاظ على ضغط الدم ومستوى الكوليسترول.

 

5- التخفيف من تشنّج العضلات

يمكن استخدام زيت الكراوية للتدليك. من بين الفوائد الصحية لتدليك الجسم بالكامل هو المساعدة في تخفيف تشنج العضلات ولكن عند التدليك باستخدام زيت الكراوية ستكون النتيجة أفضل. يتميز زيت الكراوية بخصائص عطرية ليست مفيدة لجسمك فحسب، بل لروحك أيضاً.

 

6- تحسين الهضم

الكراوية ممتازة للهضم! قد يساعد استهلاك الكراوية بانتظام في تحسين الهضم، إذ تحتوي الكراوية على خصائص معدية لا تعمل فقط على تحسين عملية الهضم ولكن أيضاً حماية الجهاز الهضمي من العدوى، كما لها تأثير مدر للبول مما يعني أنها مفيدة لصحة الكبد والكلى والنظام الغذائي وللحفاظ على ضغط الدم، وتقليل الدهون، ومنع زيادة الوزن.

قد يهمّكِ أيضاً