تخلّصي من رائحة الفم الكريهة في رمضان

تخلّصي من رائحة الفم الكريهة في رمضان

يبقى الصائم لساعات طويلة دون مأكل أو مشرب خلال شهر رمضان المبارك. لكن الجوع والعطش لا يقفا وحدهما عائقاً أمام الصائم، إنما هناك مشكلة أخرى يواجهها، وهي الكريهة. تسبب رائحة الفم الإحراج وضعف الثقة بالنفس وعدم شعور بالأمان أثناء التعامل مع الآخرين. ماذا يمكن أن نفعل من أجل التخلص من رائحة الفم الكريهة أثناء الصيام؟

الطريقة الأمثل، بالإضافة إلى تنظيف الأسنان وتناول كمية كبيرة من السوائل والإبتعاد عن الأطعمة التي تسبب رائحة الفم، هي باستخدام طرق طبيعية آمنة وخالية من المواد الكيميائية:

 

المضمضة بالقرفة والعسل

إصنعي هذا الخليط باستخدام ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة والكمية نفسها ومن العسل. أضيفي إليه نصف كوب من الماء الدافىء وقومي بالمضمضة يومياً في الصباح، شرط أن تحترزي من دخول أي منه إلى جوفك. هكذا تقضين على رائحة الفم الكريهة لبقية النهار.

وضع شريحة من الخيار في سقف الحلق

يعتبر الخيار من الخضراوات التي تعمل على إنتاج اللعاب والتخلص من البكتيريا المسبب لرائحة الفم. بعد وجبة الإفطار، ضعي شريحة رفيعة من الخيار البارد في فمك، ثم اضغطي بها بلسانك على سقف حلقك. انتظري لمدة 30 ثانية ثم تخلصي من شريحة الخيار.

تناول اللبن

تناولي اللبن خلال وجبات الإفطار، لأنه يقضي على رائحة الفم الكريهة بطريقة مذهلة، لأنه يدمر البكتيريا الضارة الموجودة في الفم.

مضغ أوراق النعناع

تساهم الزيوت الطبيعية الموجودة في أوراق النعناع الطازجة في إنعاش رائحة الفم والقضاء على البكتيريا المسببة لرائحة الفم الكريهة. إمضغي القليل من أوراق النعناع الخضراء يومياً بعد الإفطار، وستلاحظين الفرق.

مضغ بذور الشمّر

إذا كنت تعانين رائحة الفم الكريهة بسبب سوء الهضم، ننصحك بمضغ ملعقة صغيرة من بذور الشّمر يومياً بعد تناول الطعام.

قد يهمّكِ أيضاً