تخلّصي من النظارات من خلال التمرين

تخلّصي من النظارات من خلال التمرين

من الذي لا يريد التخلّص من النظارات؟ هناك بعض تمارين العين التي تساعد على التخلّص من النظارات الطبيّة والعديد من المسؤوليات التي تصطحبها، مثل تنظيفها كل يوم، ونسيانها وغيرها من الهموم. ومن الصحيح أن هناك بعض النظارات العصرية والشبابية، إلى أنه من الأفضل بالطبع التخلّص منها.

 

 

ولكن، هل تعلمين أن اتّباع نظام غذائي مناسب والقيام ببعض التمارين للعين قد يساعدك على التخلّص من هذه النظارات؟

 

1- فرك الجفون

يساعد فرك الجفون بنعوة على تهدئة عينيك، لذلك يْنصح بفرك الجفنين معاً لمدة 10 ثوانٍ لخلق حرارة تجعل العين دافئة وتساعدها على الاسترخاء. قومي بهذه الحركة البسيطة 3 مرات في اليوم لتهدئة أعصاب العين المتهيّجة.

 

2- تدوير العين

قومي بتدوير عينيك في اتجاه عقارب الساعة وعكس عقارب الساعة. أثناء الدوران ، تذكري أن القيام بدائرة كبيرة بقدر ما تستطيعين. مارسي هذا التمرين البسيط لمدة 10 مرات في الأيام الأولى ، ثم قومي بزيادتها تدريجياً.

 

3- الامتداد الجانبي

انظر إلى اليسار وركّز يعلى ما ترينه. ثم انظري إلى اليمين وركزي على ما ترينه. يْنصح يالقيام بهذه الحركة لمدة 5 مرات يومياً.

 

4- النظر إلى الاعلى والاسفل

انظري غلأى الأسفل مع التركيز على ما تريه، وكذلك إلى الأعلى. قومي بهذه الحركة 5 مرات في اليوم. يمكنك أيضاً التطلّع إلى الأمام مباشرةً وتحريك عينيك للأعلى والأسفل في حركة متعرجة.

 

لا تساعد تمارين العين في تحسين الرؤية فحسب، بل إنها تساعد أيضًا على استرخاء العينين وتوفير تدفّق الدم الجيد حول المنطقة.

قد يهمّكِ أيضاً