تخلصي من البقع الداكنة الناتجة عن حب الشباب

تخلصي من البقع الداكنة الناتجة عن حب الشباب

تعاني الكثير من النساء من مشكلة حب الشباب، مما يدفعهم للبحث عن طرق مختلفة للتخلص من هذه المشكلة، إلا أن آثار حب الشباب تبقى طويلاً، كالبثور، والندوب، والبقع. يصعب التغلب على هذه العلامات في كثير من الحالات مما يكون له تأثير معنوي سلبي على بعض النساء. تعرفي على بعض الوصفات الطبيعية للتخلص من هذه المشكلة لتستعيدي جمال ونضارة بشرتكِ.

 

ففي بعض الأحيان تظهر البقع الداكنة على الوجهة بعد اختفاء حبوب الشباب، حيث تؤثر البثور على نسبة الميلانين داخل خلايا البشرة. أغلب الأشخاص الذين عانوا من حب الشباب تكون لديهم ندوب البشرة وذلك بسبب اللعب بالبثور أو فقعها.

 

لعلاج هذه المشكلة يجب أولاً إزالة الخلايا الميتة وتنظيف الجلد جيداً لتقليل مستوى الميلانين من أجل الحد من العوامل التي تزيد ظهور البقع البنية. بالإضافة إلى ذلك، ينصح بحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية باستخدام واقي شمسي وتجنب التعرض للشمس لفترة طويلة.

 

إلى جانب المنتجات التجميلية التي تكافح البقع الداكنة، استخدمي الوصفات الطبيعية للتقليل من ندوب حب الشباب والبقع البنية.

 

صودا الخبز

قومي بخلط معلقتين من صودا الخبز مع الماء لعمل ماسك وطبقيه على وجهكِ لمدة 5 دقائق ثم اشطفيه بالماء الفاتر. كرري استخدام هذا الماسك على الأقل مرتين في الأسبوع للحصول على نتيجة فعّالة.

 

العسل

يحتوي العسل على العديد من الخصائص الغذائيّة المُهمّة ممل يجعله مُكون اساسي لمنتجات العناية بالبشرة. يستخدم العسل لعلاج حب الشباب لقُدرته على مُعالجة الحبوب والحد من انتشارها لما يحتويه على خصائص تعمل على قتل البكتيريا المُسببة لظهور حبّ الشباب. اخلطي ملعقتين صغيرتين من العسل مع عصير الليمون وزيت اللوز الحلو مع أربع ملاعق صغيرة من الحليب ثم اتركيه على الوجه لمدة 15 دقيقة وبعدها قومي بشطفه من على الوجه وتجفيفه جيداً.

 

عصير الليمون

غمّسي قطنة في عصير الليمون، ثم مريريها على آثار البقع قبل الذهاب النوم، وتركها للصباح، وينصح بتكرار هذه الوصفة مرة كل يوم، علماً أن الليمون يساعد على تفتيح البشرة، وتخليصها من آثار الحبوب.

 

الشاي الأخضر

قومي بخلط القليل من الشاي الأخضر المصفى مع الشوفان للحصول على عجينة، ثم طبّقيها على البشرة، واتركيها لمدة 30 دقيقة، ثم قومي بشطف الوجه بالماء الدافئ. ينصح بتكرار هذه الوصفة أكثر من مرة.

 

صفار البيض

يتم خلط صفار بيضة مع أربع ملاعق صغيرة من العسل الأبيض، وكمية قليلة من عصير الليمون حتى يصبح المزيجٍ متجانساً، ثم تطبيقه على البشرة، وتركه لمدة 30 دقيقة. بعدها قومي بشطفه بالماء الفاتر.

 

اختاري من ضمن هذه الوصفات ما يناسب بشرتكِ فبعض أنواع البشرة كالبشرة الحساسة أو البشرة التي يشكو أصحابها من أمراض جلدية معينة قد لا تستجيب لهذه الوصفات. إلى جانب هذا، احرصي على شرب كميات كبيرة من الماء يومياً واستخدام كريم مُرطب بشكل مستمر خصوصاً في فصل الشتاء لتحسين مظهر البشرة بشكل عام.

قد يهمّكِ أيضاً