الديتوكس الخريفي لموسم خال من الفيروسات

الديتوكس الخريفي لموسم خال من الفيروسات

إن نظام الديتوكس من أهم أنظمة الحمية الغذائية وهو عبارة عن مزيج من الفواكه اللذيذة والأعشاب الطبيعية أو الخضروات الطازجة، على شكل خليط أو عصير.

 

للديتوكس العديد من الفوائد حيث أن تلك المشروبات تتميز باحتوائها على سعرات حرارية قليلة، وبانها غنية بالألياف. فهي تمنح المعدة الشعور بالإمتلاء طوال اليوم هذا فضلا عن دورها في تنقية الجسم من السموم وتنظيفه من الجراثيم والميكروبات.

 

اليك اثنين من مشروبات الديتوكس المقوية للمناعة في موسم الخريف. 

 

ديتوكس الكيوي والتفاح

مشروب يشمل ثمار الكيوي والتفاح، وهو من أهم المشروبات الخاصة بالديتوتكس لتنقية الجسم من السموم والميكروبات حيث يعمل هذا المشروب على حرق دهون البطن والأرداف كما يعمل على التخلص من الفيروسات وتقوية المناعة نظرًا لاحتواء كلِ من الكيوي والتفاح على نسبة عالية جدًا من الفيتامينات والمعادن الغذائية الهامة التي يحتاجها الجسم.

يجب تقطيع ثمرتين من الكيوي وثمرة من التفاح الى قطع صغيرة، ثم ضعيهم في الخلاط الكهربائي وأضيفي لهم نصف كوب من الماء وملعقة كبيرة عسل مع الثلج المجروش. 

 

ديتوكس التوت والنعناع

من مشروبات الديتوكس الرائعة أيضًا مشروب التوت الأحمر والنعناع الذي يعمل على مد الجسم بالطاقة والحيوية والنشاط، ويعزز من شعور المعدة بالإمتلاء. 

التوت الأحمر غني بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم هذا فضلا عن المواد المضادة للأكسدة التي تحتويها حبات التوت الأحمر، والتي تقوم بدورها في تصفية الجسم من السموم والميكروبات والدهون الضارة. كذلك أوراق النعناع الأخضر تساهم بشكل كبير في حماية الجهاز الهضمي من التعرض للإصابة بالعديد من المشاكل الصحية.

عليك بوضع كوب من التوت الأحمر مع بعض أوراق النعناع الأخضر وثمرة من الخيار في الخلاط الكهربائي واضربي المكونات جيدا ثم تناوليها.

قد يهمّكِ أيضاً