اشربي كوباُ من الحليب الدافىء لنوم أفضل

اشربي كوباُ من الحليب الدافىء لنوم أفضل

يعاني الكثير من الاشخاص من الأرق لعدة أسباب، ولكن يعد الاجهاد والقلق من أكثر الأسباب شيوعاً. قد يساعد شرب كوب من الحليب الدافىء على الاسترخاء في نهاية اليوم والتخفيف من مشاعر التوتّر المزعجة. فمن المنطقي أن يساعد شرب كوب من الحليب قبل النوم على التخلّص من الأرق.

 

 

ما هو الميلاتونين؟

الميلاتونين هو هرمون مرتبط بساعتنا البيولوجية ومعروف بمساعدتنا على النوم. خلال النهار ، ينخفض معدل الميلاتونين ​​بشكل كبير بسبب الضوء، ويعود ويرتفع في الليل لحثّنا على النعاس. إذا كنت تعانين من اضطراب النوم ، ضع في اعتبارك أن أي التعرض للضوء في منتصف الليل، وحتى مجرد لثواني بسيطة في الحمام، سيعطل إنتاج الميلاتونين في الجسم ويؤثر سلبًا على نومك.

 

 

ما الفرق بين شرب الحليب الدافئ والبارد؟

يسهّل الحليب الدافىء بالنسبة الأشخاص الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز عملية الهضم. يمكن أن يستفيد من شرب الحليب البارد الأشخاص الذين يعانون من ارتداد الحمض. كما أن الحليب الدافىء فعّال في مكافحة الجفاف، كذلك المياه. يمكنك أيضاً إضافة العسل في مشروبات الألبان لأنه يساعد في توفير فوائد إضافية. عندما تتحد هاتان المادتان اللذيذتان ، تساعدان على الهضم ويمكنهما التخفيف من الإمساك. هناك أيضًا دليل على أن إضافة العسل يضيف النضارة إلى البشرة ويساعدها على تحقيق توهّج صحي. من المحتمل أن هذا هو السبب وراء احتواء العديد من منتجات التجميل اعلى صيغ الحليب والعسل.


في حال وجدت أن الحليب بمفرده لا يساعدك على النوم، حاول إضافة الكربوهيدرات ولكن تجنبي الماكولات الحلوة والكافيين مباشرةً قبل النوم. من الفضل اسنبدال القهوة بشاي الأعشاب مع الحليب والعسل للتمتّع بنوم عميق.

 

قد يهمّكِ أيضاً