إليك كيفية إنقاص الوزن في المنزل!

إليك كيفية إنقاص الوزن في المنزل!

يعمل أغلبية الأشخاص اليوم من المنزل بسبب انتشار وباء كورونا، ومن الطبيعي أن يعانوا من القلق بشأن تراكم الكيلوغرامات الزائدة إذ نميل إلى الانغماس في تناول كمّية أكبر من الأطعمة. غالباً ما كون أكثر التزام عندما نعمل من المكتب.

 

في حين أن العمل من المنزل يمكن أن تؤدي إلى العديد من المشاكل المتعلقة بالوزن والقلب، إلا أنه يمكن أن يكون لها أيضًا تأثير على صحتك العقلية. يمكن خسارة أو الحفاظ على وزنك في منزلك فقط عن طريق إقامة بعض التعديلات على نمط حياتك.

 

نقدم لك قائمة بالأنشطة التي يمكن أن تساعدك على بناء قوتك البدنية وفقدان الوزن في المنزل. 

 


1- ممارسة اليوغا

على الرغم من وجود عدد كبير من مقاطع الفيديو والبرامج التعليمية على YouTube ، فمن المستحسن التعلم أولاً من أحد الخبراء قبل مواصلة هذه الممارسة. يمكنك احضارة المدرب إلى المنزل لجني أقصى الفوائد. غالبًا ما تكون ممارسة اليوغا لمدة 30 دقيقة في المنزل أكثر فائدة من الساعات المكثفة في صالة الألعاب الرياضية. اجعلي اليوغا جزءً من طقوسك الصباحية. هذا يعني الخلود إلى الفراش مبكرًا حتى لا يتم إعاقة روتين اليوغا بسبب قلة النوم.

 


2- الحرص على تناول وجبة الإفطار

يخطئ الكثير من الناس في تخطي وجبة الإفطار في محاولة لفقدان الوزن ظناً أنها طريقة رائعة لخفض السعرات الحرارية، لكن ينتهي بهم الأمر بتناول المزيد من الطعام على مدار اليوم. تُظهر الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون وجبة الإفطار لديهم مؤشر كتلة جسم أقل من الذين لا يتناولون وجبة الإفطار. احرصي على تناول وجبة إفطار صحّية وخفيفة مثل

وعاء من الحبوب الكاملة مع الفاكهة ومنتجات الألبان قليلة الدسم لبداية سريعة ومغذية ليومك.

 


3- القيام بالأعمال المنزلية

يساعد القيام بالأعمال المنزلية على حرق الدهون وزيادة لبحركة اليومية. يمكنك تنظيف الأطباق المتسخة، وتنظيف الغبار والأرضيات والنوافذ. لن يؤدي القيام بهذه الأنشطة المنزلية إلى تحسين لياقتك البدنية فحسب، بل أيضأً إلى خسارة الكيلوغرامات الزائدة.

 

4- الإعتناء بالحديقة

اهتمي بحديقتك بنفسك! يمكنك إزالة الأعشاب الضارة، وزرع الأزهار وري النباتات. تساعد كل هذه الأنشطة على حرق أكثر من مائة سعرة حرارية في فترة قصيرة. من ناحية أخرى، يساعد الاهتمام بالزرع في الصباح الباكر في الحصول على بعض الهواء النقي والتعرّض لأشعة الشمس للحصول على فيتامين د.

 


5- راقبي نظامك الغذائي 

لا يمكن اكتساب القوة البدنية أو الحفاظ عليها بدون تغذية كافية. نحتاج إلى نظام غذائي غني بجميع العناصر، بما في ذلك البروتين والفيتامينات والكالسيوم والكربوهيدرات والعناصر الغذائية الأخرى. تأكدي من تضمين الحليب ومنتجات الألبان والخضار والفواكه في نظامك الغذائي للحصول على الكالسيوم والفيتامينات والمعدن. تعتبر الخضروات الخضراء وفول الصويا ومنتجاتها بما في ذلك التوفو والمكسرات والعديد من أنواع الأسماك والمأكولات البحرية مصادر رائعة للتغذية.

 

 

قد يهمّكِ أيضاً