إليك قائمة من 5 أطعمة لا تسبّب الانتفاخ

إليك قائمة من 5 أطعمة لا تسبّب الانتفاخ

الانتفاخ قبل وأثناء الدورة الشهرية أمر طبيعي تمامًا، كذلك عند تناول مأكولات معيّنة مثل البيتزا أو المعكرونة أو بعض الحبوب. بعبارة أخرى ، سواء كان بسبب الحيض أو مجرد الشراهة، فإن الانتفاخ هو أمر طبيعي تمامًا، ويمكن التعامل معه عن طريق تغيير اختيارتك الغذائية وتناول الوجبات الخفيفة.

 

هناك قائمة من الأطعمة التي تساعد بشكل خاص في تقليل الانتفاخ. إليك ما يمكنك تناوله من وجبات خفيفة:

 

1- التوت الأزرق

لا يحتوي التوت على كمّية مرتفعة من الخميرة، كما أن التوت الأزرق بالتحديد غني بفيتامينات C و K ويمكن أن يساعد في حماية صحّة القلب ومنع الانتفاخ واحتباس الغازات في الأمعاء.

 

2- الجزر

تتعدّد الفوائد الصحّية والغذائية للجزر لأنه غني بالبيتا كاروتين والألياف وفيتامين ك 1 وكذلك البوتاسيوم. وقد اظهرت العديد من الدراسات العلمية أن الجزر يساعد على خفض نسبة الكوليسترول وتحسين صحة العين ومنع الانتفاخ.

 


3- الخيار

يحتوي الخيار على كمّية وفيرة من الماء، ممل يجعله من الأطعمة الصحّية والتي يصلح لتناولها كوجبات خفيفة ،بقضل احتوائه على الماء، يساعد الخيار على مكافحة الانتفاخ وتسهيل عملية الهضم، كما أنه طريقة رائعة للحفاظ على رطوبة الجسم خاصةً في أيام الصيف الحارة. الخيار غني أيضاً بالألياف المفيدة جداً لصحّة الأمعاء.

 

4- ماء الليمون

اضيفي القليل من عصير الليمون إلى كوب من الماء لتعزيز مناعتك وتحسين عملية الهضم. يعد ماء الليمون من أفضل العلاجات الطبيعية لمحاربة الانتفاخ. إلى جانب ذلك، سيساعدك في الحصول على جرعة إضافية من فيتامين C.

 

5- دقيق الشوفان

يساعد تناول القليل من دقيق الشوفان بدلاً من خبز في الصباح في تسريع عملية الأيض والحد من الانتفاخ. دقيق الشوفان غني بمضادات الأكسدة كما يمكن أن يساعد في خفض مستويات ضغط الدم وتعزيز صحّة القلب.

 

 

قد يهمّكِ أيضاً