إخسري من وزنك بأسرع طريقة مع ريجيم الكمون

إخسري من وزنك بأسرع طريقة مع ريجيم الكمون

من فوائد التي تميزه عن غيره من الأعشاب، أنه يساعد على خفض مستوى السكر في الدم، كما يساعد في علاج الأنيميا كونه يحتوي على الحديد، ويعمل على تقوية جهاز المناعة ومقاومة الأمراض السرطانية. بالإضافة إلى ذلك، ثبت أن الكمون يساعد في خسارة الوزن من خلال تحسين عملية الهضم وامتصاص المواد والعناصر الغذائية، وهذا الأمر يمنع تخزين الدهون والشحوم في الجسم.
فالكمون هو خارق للدهون بطبيعته ويساهم في حرق الدهون من منطقة البطن بمعدل سريع. في الواقع، يمكن لرجيم الكمون تحسين قدرة الجسم على حرق الدهون بنسبة 25 في المئة. 

 

فوائد الكمون الصحية

يحتوي الكمون على فوائد صحية لا تحصى كونه غني بالعديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تحمي جسمك وتقدم له الكالسيوم والحديد وغيره. اليك بعضاً من فوائد الكمون الصحية التي تفيد جسمك وبشرتك.

 

معالجة اضطرابات الهضم

يعالج الكمون اضطرابات الهضم ويحتوي على مادة الثيمول القادرة على تحفيز افراز احماض الهضم في الغدد الهضمية. كما يعالج مشكلة الانتفاخ والغازات ويفرز انزيمات البنكرياس الضرورية لعملية الهضم.

 

الكمون للتنحيف

يساعد الكمون في عملية امتصاص الاطعمة من المعدة لتجنّب تراكم الدهون في جسمك، خصوصاّ اذا طبقتي رجيم الكمون الذي يخفف من الوزن الزائد. كما يفيد الكمون للتنحيف ولديه القدرة على تقوية جهاز المناعة في الجسم وحرق الدهون من منطقة البطن والارداف.

 

مساعدة الكبد على التطهير

يعمل الكمون على تطهير الكبد من كافة السموم، ويساعد في الوقاية من سرطان الكبد. والاهم انه يخفض الكوليسترول الضار الذي يسبب المشاكل في القلب.

 

حماية جلد البشرة

بما ان الكمون يحتوي على نسبة عالية من الفيتامين E فهو قادر على حماية جلد البشرة من الترسبات والعوامل الخارجية، ناهيك عن الالتهابات الفطرية والجرثومية. فلا تترددي باضافة الكمون الى الكريمات اليومية التي تضعينها على وجهك.

 

خلطات الكمون لخسارة الوزن

من المعروف ان للكمون فوائد صحية لا تحصى للتنحيف. وبما ان رجيم الكمون سيكون مفتاح الرشاقة التي تبحثين عنها، اليك خلطات الكمون للتنحيف.

 

خلطة الليمون والكمون:

قومي بغلي كوب من الماء مع ملعقة صغيرة من بذور الكمون وحركي المزيج جيداً. اطفئي النار واضيفي بعدها حبة الليمون المقطعة الى شرائح، واتركي الخليط طوال الليل. في الصباح قومي بتصفيته جيداً وشربه بشكل يومي، وستلاحظين فوائد الكمون للتنحيف وللحصول على جسم سليم.

 

خلطة الكمون واليانسون:

بعد طحن ملعقة من حبوب الكمون مع ملعقة طعام من حبوب اليانسون معاً، قطّعي حبة ليمون الى شرائح. وبعد تسخين نصف ليتر من الماء على النار، اضيفي اليه الحبوب المطحونة وشرائح الليمون. اتركي هذا الخليط حوالى 15 دقيقة ثم قومي بتصفيته، وواظبي على شربه 3 مرات في الاسبوع وستلاحظين فوائد الكمون للتنحيف ولخسارة الوزن.

 

طريقة ريجيم الكمون

ولا يتطلب رجيم الكمون القسوة أو حرمان النفس من تناول الغذاء، وليس له نظام غذائي وحيد لابد من إتباعه. اعتمدي فقط نظام عذائي متوازن، نظّمي مواعيد تناول الوجبات وتناولي مشروب الكمون للتنحيف قبل كل وجبة.

امزجي كأس من الماء الساخن مع عصير نصف ليمونة وملعقة كبيرة من الكمون المطحون ونصف ملعقة من الزنجبيل المطحون واتركي المزيج ليصبح فاتر. اشربي كوب واحد قبل كل وجبة بقليل!

 

ملحوظات هامة عند اتباع رجيم الكمون

  • يجب تناول الوجبات في مواعيد منتظمة.
  • يجب الحرص علي تناول كأس خليط الكمون قبل كل وجبة.
  • يجب تناول حوالى 2 لتر من الماء يومياً.

 

وبهذا الشكل يمكن الاستفادة القصوى من رجيم الكمون كونه يطلق عليه أسرع رجيم لحرق الدهون وتنحيف الجسم.

قد يهمّكِ أيضاً