أهم 5 فوائد لبذور عباد الشمس

أهم 5 فوائد لبذور عباد الشمس

لقد سبق وسمعت كثيراً عن الفوائد الصحّية لبذور عباد الشمس. تحتوي بذور عباد الشمس على نسبة مذهلة من البروتين، كما أنها غنية بفيتامين ب الذي يقضي على التوتر، وعلى الزنك الذي يوازن الهرمونات. 


إليك خمسة أسباب صحّية لتناول بذور عباد الشمس:

 

1- زيادة الخصوبة

تحتوي بذور عباد الشمس على كميات عالية من الزنك، وهو معدن ضروري لنمو الحيوانات المنوية، ولهذا السبب فهو مهم بشكل خاص للرجال.

 

2- فيتامينات ب

تحتوي بذور عباد الشمس على نسبة عالية من فيتامين ب وحمض الفوليك. يعتبر فيتامين ب ضروري للنساء الحوامل، وهو ضروري لضمان النمو السليم للجهاز العصبي للطفل، كما يساعد في تخفيف التوتر.

 

3- مضادات الأكسدة

تحتوي أيضاً بذور عباد الشمس على كميات عالية من فيتامين هـ. فيتامين هـ يعمل بشكل متآزر مع فيتامين سي والسيلينيوم لخفض ضغط الدم وزيادة مرونة الشرايين والوقاية من أمراض القلب.

 

4- تعزيز صحّة الرئتين

بذور عباد الشمس مقشع طبيعي لاحتقان الصدر. يعتقد الأطباء أن هذه البذور لديها القدرة على تنظيف الرئتين كما يمكن أيضاً استخدامها كطارد طبيعي للبلغم وكإجراء وقائي ضد التهابات الجهاز التنفسي السفلي لردع غزو مسببات الأمراض.

 

5- البروتين

بذور عباد الشمس هي مصدر نباتي هائل للبروتين. يتميّز البروتين بقدرته على إصلاح أنسجة العضلات والمساعدة في الوظائف الأنزيمية في الجسم، وكذلك لنمو العظام والوقاية من هشاشة العظام، حيث يعمل كإطار أساسي لتطور مصفوفة العظام ويستمر في دعم قوة العظام طوال الحياة.

 

قد يهمّكِ أيضاً