أقضي على السعال مع شراب الثوم والبصل

أقضي على السعال مع شراب الثوم والبصل

يحتوي كل من البصل والثوم على مضادات حيوية وخصائص مضادة للالتهابات التي تساعد على طرد البلغم وتخفيف من حدّة السعال. فالسعال هو من الأمراض المزعجة والغير مريحة التي تحدث عندما يكتشف الجهاز المناعي الفيروسات والبكتيريا في المسالك التنفسية. إنها آلية دفاع، حيث أن طرد الهواء من الرئتين يتيح لنا التخلّص من الجراثيم التي تضر بصحتنا.بشكل عام، يأتي السعال بسبب إنتاج البلغم المفرط، والزكام والتهاب الحلق. كما أن السعال هو من العوارض الشائعة للإنفلونزا ونزلات البرد، وغالباً ما يصاحبه صداع والشعور بالضيق العام.

 

يمكنك التخلّص من السعال وتعزيز جهازك المناعة وتسريع عملية الإنتعاش مع علاج طبيعي 100% وهو شراب البصل والثوم.


ما هو شراب البصل والثوم، وكيف يقضي على السعال؟

شراب البصل والثوم هو علاج قديم له خصائص مضادات حيوية، عند تناوله، يمكنك التخلّص من شدّة السعال. تركيزه العالي من العوامل المضادة للالتهابات ومضاد للفيروسات يجعله فعّال لتطهير المسالك التنفسية خلال نزلات البرد والإنفلونزا.

كل من البصل والثوم غنيّ في مادة تعرف باسم الأليسين التي تعطي آثار طبية قوية جداً.

 

 

ما هي فوائد البصل لمكافحة السعال؟

البصل هو من الخضروات الأكثر استخداماً في فن الطهي. هذا ليس فقط بسبب نكهته التي يضيفها للأطباق، ولكن أيضاً بسبب قيمته الغذائية العالية المفيدة للصحة.

البصل هو مصدر هام للفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، يساعد على تقوية جهاز المناعة وإزالة السموم من الجسم.

بالإضافة إلى ذلك، مركبات الكبريت الموجودة في البصل هي عبارة عن مضادات حيويّة قويّة ومضادة للالتهابات مما يجعلها مثالية لعلاج الأمراض الناجمة عن الفيروسات والبكتيريا وفعّالة في علاج السعال وطرد البلغم.

 

ما هي فوائد الثوم لمكافحة السعال؟

من المعروف أن الثوم يتميّز بنكهته الحادة وخصائصه الغذائية وآثاره المضادات للالتهابات التي تساعد على القضاء على الجراثيم التي تسبب السعال، كما أنه يساعد على تطهير المسالك التنفسية والحد من الالتهاب.

وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يساعد أيضاً على تعزيز جهاز المناعة عن طريق زيادة إنتاج الأجسام المضادة التي تدمّر الفيروسات والبكتيريا.

 

كيفية إعداد شراب البصل والثوم

شراب البصل والثوم الدافئ هو وصفة سهلة جداً، وعلى عكس المنتجات التجارية الأخرى للسعال، فإنه لا يسبب أي آثار جانبية غير مرغوب فيها.

 

 

المكونات:
- 2 كوب ماء (500 مل)
- 1/2 بصلة متوسطة
- 2 رؤس ثوم

 

طريقة التحضير:
-ضع يكوبين من الماء في وعاء إلى أن يغلي على نار متوسطة.
- قطّعي البصل والثوم إلى شرائح
- عندما يغلي الماء، أضيفي شلرائح البصل والثوم ودعي الخليط على النار لمدة 5 دقائق.

 

بعد تصفيته، يمكنك شربه وبالهناء والشفاء...
هل أنت على استعداد لتجربة هذا العلاج الطبيعي القوي؟ 

قد يهمّكِ أيضاً