أفضل 7 مصادر طبيعية للبروتين

أفضل 7 مصادر طبيعية للبروتين

تحتوي الأطعمة الحيوانية فقط مثل اللحوم والمأكولات البحرية ومنتجات الألبان على جميع الأحماض الأمينية الأساسية التي يحتاجها الإنسان وتسمى بالروتينات الكاملة. ولكن يمكنك أيضًا تلبية احتياجاتك من البروتين من الفاصوليا والحبوب والمكسرات والبذور.

 

فيما يلي بعض الأطعمة الحيوانية والنباتية التي تعد من أفضل مصادر البروتين الطبيعية.

 


1- الأسماك

السمك هو مصدر صحي خالي من الدهون وغني بالبروتن وأحماض الأوميغا 3 المفيدة لصحّة القلب والشرايين والعديد من الأعضاء الأخرى.

 

 

2- الدواجن

الدجاج مصدر جيد للبروتين التي تساعد في تنمية العضلات والحفاظ عليها، كما أنها مفيدة لصحة العظام وتساعد في الحفاظ على الوزن المثالي.

 

3- لحم البقر

لاكتساب العضلات، ننصحك بتضمين لحم البقر قليل الدهن كعنصر أساسي في نظامك الغذائي اليومي. يحتوي لحم البقر بكل على نسبة عالية من البروتينات الضرورية لنمو العضلات، كما يحتوي على كمّّية جيّدة من الحديد وفيتامين ب والزنك. الأهم من ذلك، أنه يحتوي على جودة عالية من البروتين مع نسبة عالية من الأحماض الأمينية التي تعمل مع الأنسولين في تعزيز نمو العضلات. 

 

4- الجبن القريش

جبن القريش مليء ببروتين الكازين> الكازين هو بروتين بطيء الهضم، مما يجعله مثاليًا للحفاظ على العضلات. إنه مصدر جيد للكالسيوم وفيتامين ب 12 والعديد من العناصر الغذائية الأساسية الأخرى.

 


5- البيض

يتم أحيانًا التلميح إلى أن البيض ضار بالصحة ، لكنه معتقد خاطىء. يحتوي البيض على كمية عالية من البروتين والأحماض الأمينية حيوية والكورين ، والدهون الصحيحة، بالإضافة إلى فيتامين د. تحتوي البيضة متوسطة الحجم على 5.7 جرام من البروتين.

 

6- اللبن

تحظى مكملات البروتين بشعبية في صناعات اللياقة البدنية ، لأنها توفر مصدرًا مناسبًا للبروتين. يمكن أيضاً تناول اللبن للحصول على بروتين عالي الجودة من الأطعمة.

 

7- اللوز

يعد اللوز من المكسرات الشعبية. الغنية بالعناصر الغذائية ، بما في ذلك الفيتامينات والألياف والمغنيسيوم والمنغنيز، يحتوي اللوز على نسبة عالية من البروتين. 

 

 

قد يهمّكِ أيضاً