أفضل 6 علاجات طبيعية للإسهال

أفضل 6 علاجات طبيعية للإسهال

لقد عانينا جميعًا من الإسهال في مرحلة ما من حياتنا. يسبّب الاسهال تقلصات المعدة والانتفاخ والالم، وهو حالة طبية تتميز بحركات الأمعاء المتكررة مع براز رخو ومائي بشكل غير طبيعي.


عادة ما تستمر حالات الإسهال الخفيفة لمدة يومين فقط. ومع ذلك، في بعض الحالات، يمكن أن يكون الإسهال أيضاً مؤشرًا على حالة تهدّد الحياة.

 

فبما يلي، بعض العلاجات المنزلية البسيطة التي يمكن أن تساعد في منع الإسهال وتخفيف الأعراض. 

 

1- ماء الليمون

يعتبر مزيج عصير الليمون والسكر والملح والماء علاجاً شائعاً للحد من أعراض الإسهال مثل الجفاف.

سوف تحتاجين إلى:

  • ½ حبة ليمون
  • 1 كوب ماء
  • القليل من الملح
  • 2 ملاعق صغيرة من السكر

اعصري نصف ليمونة في كوب من الماء. أضيفي رشة ملح وملعقتين صغيرتين من السكر إليها. اخلطيها جيداً واشربي الخليط.

 


2- خل التفاح

يحتوي خل التفاح على خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات والتي ساعد في محاربة الميكروبات المسؤولة عن التسبب في الإسهال وتهدئة الأمعاء الملتهبة. أضيفي ملعقتين صغيرتين من خل التفاح إلى كوب من الماء واشربي الخليط 2-3 مرات في اليوم حتى تهدأ الأعراض.

 

3- حليب اللوز

يميل البالغون والرضع الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز إلى الإصابة بالإسهال عند تناول منتجات الألبان. حليب اللوز بديل صحي وآمن، لذلك استبدلي حليب البقر بحليب اللوز.

 

4- ماء جوز الهند

يمكن استخدام ماء جوز الهند كمحلول معالجة الجفاف للأشخاص الذين يعانون من أعراض خفيفة من الإسهال. اشربي كوبًا من ماء جوز الهند الصغير بعد كل نوبة إسهال.

 

5- زيت النعناع العطري

المكون النشط لزيت النعناع هو المنثول. يمكن أن يساعد المنثول في تخفيف آلام البطن المصاحبة للإسهال وأعراض القولون العصبي الأخرى. أكدت الدراسات فوائد زيت النعناع للأمعاء الدقيقة. أضيفي قطرة من زيت النعناع المخصص للطعام إلى كوب من الماء الدافئ واشربي المحلول 1-2 مرات يومياً.

 

6- الزنجبيل

وفقاً للدراسات العلمية، يمكن أن يساعد مستخلص الأسيتون من الزنجبيل في كبح الإسهال. أضيفي بعض شرائح الزنجبيل إلى كوب من الماء. اغلي المزيج في قدر واشربب شاي الزنجبيل الدافئ.

قد يهمّكِ أيضاً