أفضل 5 أعشاب لاكتساب الوزن بشكل طبيعي

أفضل 5 أعشاب لاكتساب الوزن بشكل طبيعي

تركز معظم برامج إدارة الوزن على فقدان الوزن وليس على كيفية زيادة الوزن. لكن الكثير من الناس يحتاجون إلى زيادة الوزن أيضًا لأن كونك نحيلة جدًا قد يؤدّي إلى الكثير من المخاطر الصحّية أيضاً. ولأسباب كثيرة ، يصبح من الصعب زيادة الوزن بالنسبة للبعض ، مثل فترة طويلة من التوتر ، ومرض معين ، ومشاكل وراثية وما إلى ذلك. ولكن إذا كنت بحاجة إلى زيادة الوزن ، فيجب أن يتم ذلك بطريقة صحّية وآمنة.

 

وبالتالي ، نقترح عليك 5 أعشاب طبيعية ستساعدك على زيادة الوزن بسرعة.

 

- عشبة الاشواغاندا

أضيفي ملعقتين كبيرتين من مسحوق عشبة الأشواغاندا وملعقة صغيرة من السمن في كوب من الحليب الساخن مرتين في اليوم لمدة شهر لزيادة الوزن بشكل طبيعي.

هناك طريقة أخرى لتناول أشواغاندا لزيادة الوزن وهي تناول 1 غم من مسحوق أشواغاندا مع كوب من الحليب يوميًا. 

 

- نبات الحلبة

 

تساعد الحلبة في زيادة الوزن. ومن المعروف أن الحلبة تزيد من حجم الثدي أيضًا. يمكن لهذه العشبة المدهشة زيادة إنتاج هرمون الاستروجين مما يساعد على زيادة الوزن بشكل كبير. بصرف النظر عن زيادة الوزن، الحلبة هي أيضاً مفيدة جدا في خفض نسبة الكوليسترول في الدم، واستقرار مستوى السكر في الدم ومكافحة الإمساك. يمكن أن تسبب بذور الحلبة زيادة كبيرة في الشهية، ونتيجة لذلك زيادة الأكل مما يساعد على زيادة الوزن.
هناك عدة طرق يمكنك تناول الحلبة من خلالها مثل بذور الحلبة، وحبوب الحلبة ، ودقيق الحلبة ، ومسحوق الحلبة (إضافة إلى الأطباق المختلفة) وشاي الحلبة. وشاي الحلبة هو الطريقة الأكثر شعبية. اغلي كوب من الماء وضعي 5-6 بذور الحلبة فيه. دعيه يرقد لبضع دقائق ثم اشربيه. اشرب شاي الحلبة بعد الاستيقاظ في الصباح ومرة ​​واحدة بعد الظهر. إذا كنت تحاولين زيادة الوزن عن طريق تناول الحلبة ، فتذكري أن تشربي الكثير من الماء طوال اليوم. هذا سيزيد شهيتك ، وبالتالي يساعد في زيادة الوزن. تحتوي بذور الحلبة على مادة الصابونين التي تساعد في تحسين وظائف الجهاز الهضمي ، وبالتالي تساعد الجسم على تراكم السعرات الحرارية بطريقة صحّية لزيادة الوزن.

 

- جذور الهندباء

 

تعزّز جذور الهندباء زيادة الوزن، وعادةّ ما يتم استخدامها من قبل النساء الحوامل لتحفيز الشهية. جذور الهندباء يمكن أن تزيد من إنتاج الصفراء في الكبد ومن المرارة. وهذا يؤدي إلى تحطيم الدهون وتقليل مستوى الكوليسترول في الدم. بهذه الطريقة ، تحسّن جذور الهندباء وظائف الجهاز الهضمي وتزيد الشهية ، وبالتالي تساعد في زيادة الوزن خاصة عند النساء. تحتوي جذور الهندباء على بعض العناصر الغذائية المفيدة التي تساعد على زيادة الوزن بطريقة صحّية.

قومي بغلي أربعة أزهار في كوب من الماء واتركيها ترقد لبضع دقائق ثم اشربيها. يجب أن تشرب شاي الهندباء ثلاث مرات في اليوم.

 

- القشطة

 

القشطة مدهشة لزيادة الوزن لأنها غنية بفيتامين C وهو مضاد قوي للأكسدة، كما أنها تحتوي على كمية عالية من الكالسيوم والمغنيسيوم والحديد والنياسين والبوتاسيوم. هذه العشبة مفيدة جدا لأولئك الذين يحاولون زيادة الوزن. 100 جرام من القشطة يمكن أن يوفر 94 سعرة حرارية من الطاقة ، وهو أعلى مقارنةًمع التفاح والمانجو والعنب. يزيد السكر الموجود في القشطة من عملية الأيض ويحفز الشهية، مما يؤدي إلى زيادة الوزن بسرعة.

قد يهمّكِ أيضاً