أفضل 5 أطعمة لزيادة حجم الثدي بشكل طبيعي

أفضل 5 أطعمة لزيادة حجم الثدي بشكل طبيعي

لا يمكن إنكار أن الثدي هو أحد أجمل سمات جسم المرأة الأنثوي. في حين أن بعض النساء تنعم بالثدي المثالي الحجم، إلاً أن البعض الآخر يتمنّى الحصول على ثدي أكبر. 

 

تلعب بعض الأطعمة دورًا مهمًا في زيادة حجم ثدييك عن طريق زيادة مستويات هرمون الاستروجين في الجسم. تشمل القائمة الفواكه والخضروات التي تحتوي على نسبة عالية من الاستروجين ، والمكسرات ، والفواكه الجافة ، ومنتجات الألبان ، والمأكولات البحرية... ولكن ، ما هي العلاقة بين هذه العوامل وحجم الثدي؟ اكتشفي المزيد فى هذه المقالة.

 

كيف تساعد الأطعمة الغنية بالإستروجين في زيادة حجم الثدي؟

إن نمو الثدي هو عملية مستمرة في حياة الفتاة وتحدث منذ ولادتها. خلال فترة البلوغ، يمر الجسم بتغيرات هرمونية هائلة تؤدي إلى نمو أنسجة الثدي. يختلف حجم الثدي من شخص لآخر ويتم تحديده من خلال عوامل مختلفة مثل الوراثة والنظام الغذائي ونمط الحياة والهرمونات في الجسم.

 

هرمون الاستروجين هو أحد هذه الهرمونات المسؤولة عن نمو الثدي. يفرز المبيضان هذا العامل ويلعب دورًا مهمًا في تنظيم الدورة الشهرية والحفاظ على حجم الثديين. يمكن أن يؤدي انخفاض مستويات هرمون الاستروجين إلى ثدي أصغر ومترهل. للتعويض عن ذلك، يصف الأطباء في كثير من الأحيان مكملات هرمون الاستروجين مثل حبوب منع الحمل. ومع ذلك ، فإنها تؤدي إلى آثار جانبية غير مرغوب فيها وقد تسبب تغيرات دائمة في الجسم. تتمثل إحدى طرق التعامل مع هذه المشكلة بشكل طبيعي في تناول الكثير من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الإستروجين. 

 

فيما يلي، أفضل الأطعمة لزيادة حجم الثدي طبيعياً:

 

1- حليب الصويا والتوفو

فول الصويا غني بالبروتين كما يحتوي على فيتويستروغنز الذي يحاكي هرمون الاستروجين الطبيعي في جسم الأنثى. يُعتقد أن تناول فول الصويا بكميات معتدلة يمكن أن يؤدي إلى تضخم الثديين ونموهما بشكل أكبر.

التوفو هو شكل آخر صالح للأكل من فول الصويا، والذي يحتوي على أكبر عدد من الايسوفلافون. ومع ذلك ، تظهر الدراسات أيضًا أن تناول الصويا بكميات زائدة قد يزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي بسبب زيادة هرمون الاستروجين. 

 

 

2- المكسرات والفواكه الجافة

لا تقدم المكسرات والفواكه الجافة خيارات ممتازة لتناول الوجبات الخفيفة فحسب، بل تساعد أيضًا في تكبير الثدي. الأطعمة مثل الجوز والفستق والفول السوداني تزود الجسم بكمية مناسبة من هرمون الاستروجين والأيسوفلافون. تحتوي الفواكه المجففة مثل التمر والبرقوق والمشمش المجفف أيضًا على نسبة عالية من الإستروجين الغذائي إلى جانب توفير العناصر الغذائية الأساسية مثل الألياف والفيتامينات والمعادن.

 

 

3- الحليب ومنتجات الألبان

يمكن أن يؤدي تناول منتجات الألبان مثل الحليب والجبن إلى زيادة حجم الثدي والعظام. على وجه الخصوص ، يحتوي الحليب المنتج من الأبقار على كميات عالية جدًا من الهرمونات التناسلية الأنثوية مثل هرمون الاستروجين والبروجسترون والبرولاكتين، مما يشجع على نمو الثدي. كما يحتوي حليب البقر على نسبة عالية من الدهون. لذلك، فإن تناوله بانتظام يمكن أن يضاعف رواسب الدهون في ثدييك لجعلهما يبدوان أكبر.

 

 

4- البابايا

تحتوي البابايا الخام أو غير الناضجة على كميات كبيرة من فيتويستروغنز ، والتي تشبه هرمون الاستروجين ولكنها تنتج في النباتات، كما تحتوي البابايا النيئة على كميات عالية من الباباين، مما قد يؤدي إلى الحساسية والإجهاض. لذلك ، من الأفضل مراجعة الطبيب قبل البدء في تناوله.

 

 

5- المأكولات البحرية

المأكولات البحرية غنية بالمنجنيز الذي له تأثير الاستروجين على الجسم. استهلاك الأطعمة مثل بلح البحر والقريدس والمحار والجمبري وبعض أنواع الأسماك قد يدعم نمو الثدي بسبب هذا التقليد الهرموني. وهي تعمل عن طريق زيادة الهرمونات الجنسية في الجسم والمساهمة في نمو أنسجة الثدي.

قد يهمّكِ أيضاً