أفضل الفواكه لتنظيم نسبة السكر في الدم

أفضل الفواكه لتنظيم نسبة السكر في الدم

يعد تناول الطعام وفقًا لموسم معين طريقة رائعة لاستهلاك الطعام الطازج. نعلم جميعاً أن الفاكهة ضرورية لصحتنا، لأنها تحتوي على فيتامينات ومعادن متعددة التي تاعدنا على البقاء بصحة جيدة. ومع ذلك، فإن مرض السكري يجعل من الصعب على المرضى تناول الطعام العادي مثل الآخرين، لذلك، عليهم اتباع نظام غذائي صارم منخفض مؤشر نسبة السكر في الدم. هذا هو السبب في أن المؤشر الجلايسيمي المنخفض مثالي لمرضى السكر.

 

فيما يلي، أفضل ثمار منخفضة GI لمرضى السكر:

 

1- الكرز

يمكن لمعظم الفواكه أن ترفع مستويات السكر في الدم، لكن بعضها لديه نقاط مؤشر جلايسيمي أقل مثل الكرز مما يمكن أن يساعد في الحفاظ على اللياقة البدنية والصحة العامة. يحتوي الكرز على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية، ومحمّل بالألياف والبوتاسيوم وفيتامين C والبوليفينول والسيروتونين ويساعد في السيطرة على مرض السكري.

 


2- الكمثرى أو الاجاص

من الفاكهة الموسمية الرائعة الأخرى لمرضى السكر الكمثرى أو الاجاص. ينصح الأطباء مرضى السكر بتناول الأطعمة الغنية بالألياف ولها مؤشر معتدل لنسبة السكر في الدم. الكمثرى غنية بمحتوى الألياف ومن المعروف أنها تساعد في إدارة الوزن. لديهم مؤشر جلايسيمي منخفض أقل من 40 ، مما يجعله مثاليًا لمن يعانون من مرض السكري.

 

3- الليمون الحلو

يمكن لمرضى السكر بالتأكيد الاستمتاع بتناول بالليمون الحلو كون محتواه من فيتامين C والسكر الطبيعي سيبقيك بصحة جيدة ويساعدك على السيطرة على مستوى السكر في الدم. 

 

4- الخوخ

استمتعي بهذه الفاكهة الغنية بالفيتامينات والمعادن لأنها لن تؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم! يحتوي الخوخ الطازج على درجة مؤشر جلايسيمي تبلغ حوالي 40 ، وهذا هو السبب في أنها إضافة ممتازة لنظام غذائي لمرضى السكري. علاوة على ذلك ، يمكن للألياف القابلة للذوبان الموجودة في البرقوق التحكم في مستويات الجلوكوز في الدم لدى المرضى.

قد يهمّكِ أيضاً