أفضل العلاجات المنزلية للسعال الجاف

أفضل العلاجات المنزلية للسعال الجاف

تم استخدام العلاجات الطبيعية والعلاجات المنزلية منذ قرون، واليوم تم استبدال هذه العلاجات المنزلية بالأدوية الحديثة. حتى يومنا هذا، يعالج الكثير من الناس الأمراض بالعلاجات المنزلية الطبيعية. 

 

يحدث السعال الجاف عادة بسبب حساسية أو عدوى فيروسية. على الرغم من أنه لا ينتج مخاطًا ، إلا أنه لا يزال مزعجًا للغاية. إن العلاجات المنزلية المدرجة للسعال الجاف تمت الموافقة عليها من قبل أطباء الأنف والأذن والحنجرة.

 

إليك أفضل العلاجات المنزلية للسعال الجاف.

 

السوائل الدافئة

إذا كنت مصابة بسعال جاف ، فمن المهم أن تبقي رطبة. السوائل الدافئة مثل شاي الأعشاب والمرق مريحة خلال هذا الوقت. أنها تساعد في تخفيف أعراض التهاب الحلق والسعال وتؤمن راحة فورية من السعال الجاف.

 

البخار

يعمل البخار على تلطيف وترطيب الممرات الهوائية في تجويف الأنف. لذلك ، فهو يوفر الراحة من السعال الجاف ويساعد أيضًا في مكافحة التهاب الشعب الهوائية.

 

حليب الكركم

حليب الكركم هو أحد العلاجات المنزلية الموثوقة للسعال الجاف. يُعرف الكركم بأنه مضاد للفيروسات ومضاد للبكتيريا ومضاد للالتهابات كما يساعد في علاج الالتهابات. هذا العلاج المنزلي قوي جدًا ويعرف أيضًا باسم الحليب الذهبي. يستخدم الكثير من الناس هذا كعلاج تقليدي للسعال الجاف وأمراض الحلق الأخرى.

 

العسل

جربي العسل لتسكين السعال الجاف. إنه عنصر لا يتجزأ من العديد من العلاجات المنزلية المختلفة. علاوة على ذلك ، يعتبر عسل الحنطة السوداء أكثر فعالية من الأدوية التي لا تحتاج إلى وصفة طبية. على الرغم من أنه لا ينصح باستخدام العسل للأطفال دون سن 12 شهرًا. من المهم أن تعرفي أن للعسل خصائص مضادة للالتهابات تساعد في تهدئة الحلق. يمكنك تناول العسل بطرق مختلفة مثل إضافة ملعقة صغيرة في الحليب الدافئ أو الماء أو مجرد تناول ملعقة من العسل.

 

الزنجبيل

تساعد الخصائص المضادة للالتهابات المعروفة للزنجبيل على تهدئة طبقات مجرى الهواء. هذا يعني أن الزنجبيل الطازج هو عنصر فعال في العلاجات المنزلية للسعال الجاف. للتخفيف من السعال الجاف ، يمكنك مضغ قطعًا طازجة من الزنجبيل مباشرةً مع رش القليل من الملح عليها. طريقة أخرى هي شاي الزنجبيل مع القليل من العسل.

قد يهمّكِ أيضاً