أربع طرق طبيعيّة لتعالجي التعرق

أربع طرق طبيعيّة لتعالجي التعرق

من منّا لا تتمنّى ألا تتعرّق أبداً خلال الصيف؟ وأن تبقى منتعشة ونظيفة كلّ الوقت بالرغم من حرارة الصيف؟

ولكن التعّرق أمر طبيعيّ ولا بدّ منه إذ أنها طريقة الجسم لأن يحمي نفسه وأعضاءه من الحرارة العالية، فيقوم بإفراز العرق لإبقائه مرطّباً وعلى الحرارة اللازمة. 

كثُرت المستحضرات التي تدّعي بإزالة التعرّق. ولكن إليك أربع طرق طبيعيّة تساعد على التخفيف من التعرّق:

1- ماء الزهر
بعد الإستحمام، إمسحي تحت إبطيك، ورقبتك، وثنيات كوعيك ورجليك بماء الزهر الطبيعي دون أن تضعي أي من العطور الإصطناعيّة الأخرى. فمعروف أ ن لماء الزهر فوائد تساعد على تبريد المناطق الحساسة وإبقائها محميّة من الحساسيّة، وبالتالي فإنها تخفّف من التعرّق في هذه المناطق.

2- القطن ثمّ القطن
من المهمّ جدّاً أن تختاري الثياب المناسبة لفصل الصيف. مهما كان اللون والتفصيل جميلين، إن لم يكن القماش من القطن الطبيعي الخالي من النيلون، فإنك ستتعرّقين بشدّة أكثر من أي شخص آخر يلبس القطن. أضيفي إلى أن الألبسة غير القطنيّة تسببّ بالرائحة الكريهة فور تعرّقك.

3- إزالة الشعر
إن إزالة الشعر يساعد على التخلّص من الرائحة الكريهة إذ أن البكتيريا تتعلق بالشعر في مكان التعرّق في حال وجوده. ولكن إنتبهي بأن تزيلي الشعر بالطريقة الصحيحة كالحلاوة والشمع، وبألا تستخدمي أي مستحضر أو عطورات غير طبيعيّة، إلا بعد مرور 24 ساعة على الأقلّ. استخدمي زيت اللوز أو ماء الزهر فقط خلال هذه الفترة.

4- إمتنعي عن الكافيين والبهارات
إن تناول الكافيين والبهارات يحفّز الجسم على إفراز العرق إذ أن في هاتين المادتين ما يشغّل عمل الغدد التعرقيّة. فبدل الكافيين، تناولي الزهورات الطبيعيّة، وبدل البهارات، طيّبي أطباقك بالحامض وزيت الزيتون والنعناع!

دلال حرب.

قد يهمّكِ أيضاً