9 أخطاء شائعة يجب أن تتفاديها بعد الزواج!

9 أخطاء شائعة يجب أن تتفاديها بعد الزواج!

غالباً ما تحلم الفتيات بحياة زوجية مليئة بالرومنسية والسعادة، ولكن وللأسف تبدأ مشاكل الزوجية والمجادلات حول بعض القضايا التي قد تدمّر السعادة الزوجية. أنت بالتأكيد لا تريدين هذه المشاكل، لذلك نقدّم لك اليوم لائحة لأهم عشرة أمور التي تحتاجين إلى تجنّبها، أو إصلاحها بعد الزواج:

 

1- قلّة الاحترام

العادة والروتين قد يدفعانك بالشعور بالراحة مع الشريك، ولكن إيّاك أن تقلّلي من احترامه ظناً بأنكما أصبحتما واحد... عدم احترام شريك مقلق للغاية في الزواج. العلاقة الناجحة أساسها الأحترام. حتى لو شعرت أن زوجك يقلّل من اهتمامه بك أو احترامك، عليك وضع الحدود اللازمة وتحديد توقعاتك بخصوص هذه العلاقة.


2- عدم الاستماع إلى زوجك

لا يجب أن تستمعي ببساطة إلى الكلمات المنطوقة، ولكن عليك أظهار الأهتمام بما يقوله زوجك ومشاركته اهتماماته أو مشاكله. 
 

3- العلاقة الحميمية

إن الافتقار إلى المودة الجسدية أو العلاقة الحميمة الجنسية سيحول العشاق إلى غرباء أو حتى أعداء. أنت تحكمين هنا بالموت على زواجك. إذا كنت لا تشعرين بالرغبة في ممارسة الجنس مع زوجك، من الضروري طلب المشورة الطبّية. 


4- دائما أن تكوني على حق

من المستحيل أن تكوني دائماً على حق. يمكنك الفوز في معركة، ولكن ليس الحرب كلّها! اعترفي عندما ترتكبين خطأً ما 


5- الكذب

ليس هناك مجال لأستمرار الزواج مع الخداع أو الكذب. وجود الأكاذيب والأسرار في علاقتك يمكن أن يخلق المسافة وعدم الثقة بينكما. كوني صادقة مع بعضكما البعض. الصدق هو من هم أسس الزواج السليم. من الأفضل مشاركة زوجك لأسرارك والتكلّم دائماً بصراحة دو إخفاء أي أمر عن بعضكما البعض. أنتما اليوم شريكين في كل شئ ​​​​​​...

 

6- العادات السيئة

من الضروري التخلّص من العادات السيئة والأهتمام أكثر بتحسين عاداتك مثل النظافة الشخصية الإجمالية،

 

7- الابتعاد عن صديقاتك

قد تنشغلين بعد الزواج بحياتك الجديدة مع الشريك وتبتعدين شيئاً فشيئاً عن صديقاتك. أنه خطأ شائع، تقوم به الزوجات الحديثات ومن ثم تجد نفسها بعيدةً عن صديقاتها فتبدأ بلوم الزوج.

 

8 - الأهتمام بنفسك

من الضروري أن تتمتّعي ببعض الأستقلالية حتى بعد الزواج. أقضي بعض الوقت مع صديقاتك أو مارسي هواياتك المفضّلة كالرياضة، القرائة أو أي عمل ترغبين بالقيام به لأن ذلك يساعدكما على الأشتياق لبعضكما البعض والتحدّث في أمور مختلفة قمتما بها خلال النهار. 

 

9- الأهتمام بجمالك

من الأخطاء الأكثر شيوعاً التي تقوم بها بعض النساء، عدم التجمّل أو الترتيب في المنزل. من الضروري أن تهتمي أكثر بجمالك وملابسك بعد الزواج لأن الرجل يحب العودة إلى المنزل لمقابلة زوجته الجميلة بعد يوم عمل شاق. 

 

 

 

قد يهمّكِ أيضاً