8 نصائح ليستمع لك زوجك أكثر!

8 نصائح ليستمع لك زوجك أكثر!

من الشائع أنه يخف التحدّث بين الزوجين بعد الزواج بعكس فترة الخطوبة. أن غالبية الزوجات تنزعج من عدم اهتمام الأزواج بحديثهنّ أو الاستماع إلى ما يقلنه، فهنالك عوامل عديدة تؤدي لذلك منها الروتين، المشاكل اليومية، الأرهاق، ساعات العمل الطويلة وغيرها... أن الكثير من النساء تجد صعوبة في معرفة ما يشعر به زوجها أو ما يعتريه من مشاعر، فعليها أختيار الوقت الملائم للتحدث معه وإيجاد أفضل الطرق للتقرّب منه.
نقدّم لك اليوم هذه النصائح التي سوف تساعدك على أن يهتم زوجك لحديثك ولااستماع إليكِ دون ملل:

1. لاتكلّميه فور عودته من عمله:
يعود الزوج من العمل متعب ومنهك ولن يكون لديه صبر للاستماع إلى حديث زوجته خاصة إذا كانت لاتعمل، ولذلك،عليك بأنتظار أن يأكل ويرتاح قليلا" قبل فتح أيّ موضوع معه.

2. أختاري الوقت المناسب:
أنتظري أن يكون متفرّغا" تماما" عن أي عمل يخصّه حتى ولو كان كشاهدة التلفاز، لأنه سوف يعتبر أنك قمت بازعاجه وان ما يقوم به، حتى ولو كان من أسخف الأمور، أهمّ بكثير من الاستماع إلى حديثك.

3. تحدّثي معه بهدوء :
مهما كان الموضوع يزعجك أو يوتّرك، حاولي التحدّث بهدوء ودون أنفعال.  أنّ صراخ المرأة غضباً يعقّد الموقف ويجعل الزوج أكثر عنداً. من الأفضل أن تتوقفي عن الحديث عندما تشعرين بأنه لايعير اهتماماً لما تقولينه، وانتظري إلى أن يسألك هو عمّا كنت ترغبين قوله. أنّ بقاء المرأة هادئة ربما يجعل الزوج يعيد النظر في موقفه، ويظنّ بأنه ربما يكون هناك هدف لما كنت تودّ قوله له.

4. عدم الأنتقاد:
أغلب الرجال يشعرون أن المرأة تنتقدهم كثيرا ، لذا يخاف الرجل إذا كشف سره أو ما يجول في خاطره سوف تنتقده وتعارضه أو تلومه. عندما يكون في حالة البوح فهو يلتمس ويحتاج إلى الاعتراف والرجوع إليك. فإذا شعر بأنه سوف تحاسبينه أو ستتغير نظرتك له بعد الاعتراف، تأكدي أنه لن يتكلم. إبدي اقتراحاتك لكن دون محاكمته أو ملامته.

5. حاولي التأكّد من أنه قد فهمك:
لتتأكّدي أن كان الزوج قد استمع لحديثك أم لا، اطلبي منه أن يعيد ما قلته، وفيما إذا قد فهم حديثك. فهو قد يهزّ برأسه عندما تتحدّثين ولكن ربما يكون ذهنه مشغولاً بأمر آخر. 

6. لاتكثري من الأسئلة:
لا يحب الرجل الأسئلة الكثيرة لأنها تشعره بأنه متّهم وعليه تبرأة نفسه أمام زوجته.

7.بوحي بأسرارك له:
يجب أن يكون هناك إفشاء أسرار متبادلة مابين الشريكين. كل واحد لديه مشاكل، لذلك عليك إعطاؤه الثقة.
عندما يبدأ في سرد أسراره، استمعي جيدا لما يقوله، خذي خطوة للخلف واعرضي شيء ايجابي. الكثير من النساء يستمعن لأزواجهن ليكون ردهن كيف هو مخطئ. لذلك تأكدي من أن تكوني في صفه وليس ضده.

8. دعية يشعر بثقتك بنفسك:
لا تستخدمي عواطفك للتلاعب بمشاعره! كوني صادقة مع نفسك.... كوني مطلعة. الطريقة الأمثل لجعل الرجل يتكلم هو أن تكوني صريحة، كوني طبيعية واقعية وناضجة ومتكافئة ما بين القبول والدفء. 

عندمت يشعر الزوج بالطمأنينة والراحة بوجودك سوف يبوح لك بمشاعره ومشاكله ...

 

 

قد يهمّكِ أيضاً