7 نصائح لتحقيق هدفك في الزواج

7 نصائح لتحقيق هدفك في الزواج

سواء كنت عازبة أو في علاقات جدّية، هناك صفات أساسية تحتاجين البحث عنها في شريكك للتأكّد من أنه الزوج المثالي وللتخلّص من أي نوع من أنواع الشكوك التي قد تتبادر إلى ذهنك. 

 

1- يحب صفاتك الجيدة ويتقبّل وعيوبك

هو من يحبك كما أنت! يعشق صفاتك الحسنة واتقبّل عيوبك دون أن يجعلك تشعري بالذنب. لست بحاجة إلى إخفاء نفسك الحقيقية عنه وتغيير شخصيتك لمحاولة إرضائه. يمكنك التصرّف عل سجيّتك معه وتشعري بالأمان عند القيام بذلك.

 

2- موجود دائماً عندما تحتاجين إليه

أنه مستعد لترك أي شيء يقوم به ويتفرّغ عندما تحتاجين اليه حتى لو لم يكن الوقت ملائم له. تتطلّب الشراكة أحيانًا التضحية والدعم، وبما أن الحياة مليئة بالأحداث غير المتوقعة ولا يمكنك التنبؤ بما سيحدث وضمان تحقيق اهدافنا كما نخطط لها دائماً، فأنت بجاجة لشريك يدعمك ويساندك في كل الأوقات ويتواجد معك عندما تحتاجيه. سيكون شريكك في جميع الظروف ويتحمل الصعوبات معك.

 

3- يستشيرك في قراراته 

العلاقة شراكة وليست دكتاتورية. عندما يقوم شريكك باستشارتك في الكبيرة والصغيرة، فهذا دليل مؤكّد أنه يحترمك ويريد أن يخلق شراكة معك، وليس فقط أن يجعلك زوجة يضيفها إلى عالمه. ليس من السهل دائمًا على البعض استشارة الآخرين وأخذ رأيهم في الاعتبار لأننا غالباً كبشر، نفضل مراعاة رغباتنا واحتياجاتنا وتفضيلاتنا.

 

4- يدعمك في جميع المواقف

لا يوجد أحد مثالي، لدينا جميعاً عيوب. وهذه العيوب ليست بالأسود والأبيض، ولكن عندما يدعمك شريكك ويعمل على تعزيز ثقتك بنفسك وتقوية شخصّيتك فهو بالتأكيد يحبك ويدعمك. سيرغب الرجل الذي يعشقكك في العمل على مساعدتك على تقوية شخصيتك للوصول إلى اهدافك وتحقيق أحلامك.

 

5- تتشاركان المعتقدات والقيم نفسها

يبدو هذا واضحًا جدًا ولكن غالبًا ما يتم تجاهله. إذا كان سيصبح شريك حياتك، فعليك التأكد من أنكما تتشاركان القيم نفسها عندما يتعلق الأمر بالقضايا المهمة. يؤدّي الاختلاف في المبادىء الأساسية إلى قلّة الاحترام ، فتأكد من أنه وصعوبة في التعايش خاصةً إذا كان الأمر متعلقاً بالدين والقيم الأساسية وتفضيلات نمط الحياة.

 


6- ينظر إليك كشريكته

العلاقة الزوجية هي شراكة يعمل فيها الطرفين كفريق واحد على قدم المساواة . يجب أن تستمدا قوتكما من بعضكما البعض للتطوّر. إنه يحترم كل شيء فيك: أفكارك، طموحاتك، آرائك، وظيفتك، ظروف حياتك ويقدر الشخص الذي أنت عليه والخيارات التي اتخذتها.


7- انه على استعداد لبذل جهد في العلاقة

إذا كانت هناك مشكلة، فهو يريد أن يجد طريقة لحلها، ويريد أن يعمل بجد للتوصّل إلى حل يرضي الطرفين. تذكري أن الناس لديهم أفكار مختلفة حول ما يعني بذل جهد في العلاقة. قد يعتقد شريكك أن يبذل جهده في العمل الجاد في وظيفته لأنه يريد أن يوفر لك الحياة التي ترغبين بها وأسلوب حياة مريح.


 

قد يهمّكِ أيضاً