7 عادات لإيجاد السعادة في عام 2022

7 عادات لإيجاد السعادة في عام 2022

أن يكون المرء سعيداً ليس بالأمر السهل دائمًا، والسعادة تختلف من شخص لآخر. فيحب البعض مثلاً ان يكون لديهم الكثير من الأصدقاء من حولهم لإسعادهم، والبعض الآخر يبحث عن السلام والهدوء في منزله، والبعض الآخر يجد السعادة مع الشريك... مهما كان حلمك أو رؤيتك للسعادة، يمكنك أن تجعلي حياتك أكثر سعادة: السعادة في راحة يدك!

 

باتباعك بعض العادات البسيطة خلال حياتك اليومية، وجعل هذه العادات جزءًا من روتينك، يمكنك ان تجدي السعادة في حياتك وان تحافظي عليها هذه السنة.

 

ما هي عادات الناس السعداء؟

فيما يلي قائمة بعادات الأشخاص السعداء وعادات الأشخاص الناجحين. لست بحاجة إلى دمج كل هذه العادات في جدولك اليومي، خاصةً إذا كانت لا تتناسب مع نمط حياتك أو تزيد من الضغط على حياتك. اختاري ما هو الأفضل لك!

 

1- كوني ممتنة

الامتنان يجعلنا نشعر بالرضا، وقد ثبت ذلك مرارًا وتكرارًا في العديد من الدراسات. للأسف، الأفكار السلبية تقتحم أذهاننا، ونقضي معظم وقتنا في التركيز على السلبيات وما ينقصنا في حياتنا، بدلاً من تقدير كل ما لدينا.

عندما تستيقظين في الصباح، حاولي أن تتذكري الأشياء التي تشعرك بالامتنان وافعلي ذلك في الليل قبل النوم أيضًا. كوني ممتنةً للأشياء الصغيرة، وأنه لديك مثلاً: طعام، بيت، عمل، أصدقاء، عائلة...

 

2- ابتسمي أكثر

لا تضعي ابتسامة مزيفة على وجهك، وتأكدي من أنها حقيقية! 

عندما تبتسمين، يتم إطلاق مادة كيميائية تسمى الدوبامين في عقلك وتساعدك على الشعور بالراحة. الابتسام عادة ممتازة، وسيشعر الناس بمزيد من الراحة من حولك، وأنت ستبديم ودودةً ودافئةً.

 

3- تمارين اليقظة

تمارين اليقظة هي فعل التركيز أو الإدراك بما تشعرين به وتختبرينه في اللحظة الحالية. يمكن تخفيف أعراض القلق من خلال الاستجابات المعرفية وتغيير استجاباتك الجسدية والعاطفية. 

يمكنك القيام بتمارين اليقظة التالية: تمارين التنفس، التأمل، الاستماع اليقظ، التنفس، اليوغا...

 

4- اذهبي في نزهة

معظمنا "عالق" في التحديق الي الشاشة طوال اليوم، وهذا ما يرفع مستويات التوتر لدينا. لقد ثبت أن الطبيعة تساعدنا على الاسترخاء، وتحسين صحتنا العقلية، وإدراكنا. 

عندما تقضين وقتًا في الطبيعة، فإن لهذا فوائد عاطفية ووجودية. الطبيعة تزيد سعادتك. لذا اذهبي في نزهة واستمتعي بجمال الطبيعة.

 

5- تمرني بإنتظام

يمارس معظم الناس الرياضة لزيادة عضلاتهم، أو فقدان الوزن، أو الاستفادة الجسدية بطريقة ما. تتمتع اللياقة البدنية بالعديد من الفوائد لجسمك، ليس فقط من حيث القوة، ولكنها يمكن أن تساعد في تقليل مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض. والتمارين المنتظمة مفيدة أيضًا لصحتك العقلية عن طريق تقليل التوتر والقلق والاكتئاب وزيادة حب الذات وإيجاد السعادة.

 

6- كتابة يومياتك

تساعد كتابة يومياتك في التعبير على الورق عن ما تشعرين به، لتتمكني من فهم شعورك اكثر. من خلال كتابة اليوميات، يمكنك البدء في تحسين نوعية حياتك بطرق أكثر إيجابية. 

التدوين اليومي يساعد في: تقليل أعراض الاكتئاب والقلق، تحسين ذاكرتك، تعزيز مزاجك، تعزيز إحساسك بالرفاهية، المساعدة في تخطي اضطراب ما بعد الصدمة (PTSD).

 

7- السعادة تبدأ داخلك!

هذا صحيح، السعادة تبدأ داخلك. ما تفعلينه، تقولينه، وخاصة ما تفكرين فيه عن نفسك، إيجابيًا أو سلبيًا، يرتبط ارتباطًا مباشرًا بما تشعرين به.

قد يهمّكِ أيضاً