7 رجال إيّاك الارتباط بهم

7 رجال إيّاك الارتباط بهم

سر الزواج السعيد هو العثور على الشخص المناسب. سيؤدّي سوء الاختيار إلى العديد من المشاكل والأسف والتعاسة مما يجعل الطلاق والانفصال أمرًا لا مفر منه. لكي تنقذي نفسك من هذه المعاناة، عليك أولاً أن التعرّف عليه جيداً قبل اتخّاذ قرار في الارتباط.

 

ولتسهيل عليك هذه المهمّة، إليك لائحة تحذيرية للرجال الذي يجب الابتعاد عنهم وعدم الارتباط بهم.

 


1- الكذّاب

من الواضح تمامًا أنه في العلاقة الناجحة تعتمد بالدرجة الأولى على الصدق للتمكّن من بناء الثقة والشعور بالأمان. إذا كان شريكك يكذب في كثير من الأحيان فيما يتعلّق بالأمور الكبيرة أو الصغيرة، فهذه علامة تحذيرية لا ينبغي تجاهلها أبدًا. الكذب هو نوع من أنواع الإدمان، وقد يصل إلى نقطة لا تصدقين فيها أي شيء يقوله. الكذب يؤدّي إلى انعدام الثقة، لذلك، وبكل بساطة، تجنبي الرجل الكاذب لكي لا تندمي فيما بعد.

 

2- اللعوب

بعض الرجال من المستحيل إرضائهم أبدًا ويغازلون السيدات الأخريات على الرغم من أنهم بالفعل في علاقة. هذه قلّة احترام لك ولنفسه، وسيؤدّي ذلك في نهاية المطاف إلى الخيانة أو الطلاق. فالرجل اللعوب هو رجل مريض نفسياً ومن المؤكد أنه سيظل يفعل ذلك حتى بعد الزواج. تذكّري أنك تستحقي رجلاً يحبّ: ويقدّرك ويحترمك كل الاحترام. هل تريدين تمضية حياتك مع رجل يقوم بملاحقة ومغازلة الأخريات؟

 

3- البخيل

يعد البخل من أبشع الصفات البشرية التي لا يمكن التعامل معها، حيث أن البخل لا يتوقّف عند المادة بل يشمل أيضاً المعاملة والأحاسيس. سيتباخل الرجل البخيل عليك حتى في الأساسيات ومن المعروف أنه بخيل أيضاً حتّى في عواطفه. 

 


4- الذي تُسيطر عليه أمّه

هذا الرجل رجل نبيل لأنه يعرف كيف يعتني بالمرأة، لكن المشكلة تكمن في اعتماده على والدته في جميع قراراته وتصرفاته. في هذه الحالة، عليك التأكّد أنك ستتزوّجين منه وتتزوجي أمه أيضًا.

 

5- المدمن على العمل

لا نعني بالإدمان فقط الإدمان على الكحول والمخدرات، فبعض الرجال مدمنين على اعمالهم لدرجة لا يمكنه التمتّع بأي شيء خارج نطاق العمل. نعم، النجاس والكفاح هما من السمات الرئيسية التي نبحث عنها في الرجل، ولكن المطلوب الاعتدال. سيؤجل الرجل المدمن على عمله دائمًا مواعيدك الرومانسية بسبب التزامات عمله. عندما يكون هناك عشاء عائلي، سيسافر لحضور اجتماع عمل. إنه موجود مالياً ولكن عاطفياً وجسدياً وروحياً سوف تكوني بمفردك. ولن تصبحي أبدًا الأولوية في حياته.

 

6- العصبي والعنيف

من الصعب التعامل مع الرجل العصبي لأنه من المستحيل مناقشته. فالعيش مع زوج غاضب يشبه العيش في قاعدة البركان نشط. عليك دائما أن تكوني في حالة تأهّب ، وتتوقّعي اندلاع المعركة وقد يصل غضبه إلى الإساءة اللفظية أو الجسدية، وبالتالي القضاء على كل طاقتك لمنع غضبه وانقاذ العائلة.

 

7- العنيد

يمكن أن يكون التعامل مع الرجل العنيد عبئا محبطا، وبالتأكيد سيؤدّي في آخر المطاف إلى قطع خطوط التواصل بسبب عناده. قد يكون من الأسهل أحيانًا تجنب الاتصال بدلاً من بدء محادثة تنتهي حتمًا في حجج غير متناهية. الرجل العنيد هو شخص يرفض الاستماع لرأي الآخرين حتى ولو كانوا على صواب.

قد يهمّكِ أيضاً