6 نصائح لإنقاذ زواجك من الطلاق

6 نصائح لإنقاذ زواجك من الطلاق

من الطبيعي أن يمر الأزواج بين الحين والآخر بفترات صعبة وخطيرة قد تهدّد العلاقة وقد تتساءلين عن الخطوات التي قد تكوني قادرة على اتخاذها لإنقاذ زواجك من الطلاق. أولاً يجب أن تقرّري إذا كنت ترغبين في الاستمرار في هذا الزواج. بعد ذلك، يمكنك وضع هذه النصائح الستة لإنقاذ زواجك من الطلاق.

 

1- لا تلعبي دور الضحية

من المحتمل أن تكون غريزتك الأولى هي لعب دور الضحية كمحاولة لإجبار زوجك على البقاء معك (أو العودة إذا كان قد غادر بالفعل). لن يؤدي ذلك إلاً إلى جعلك وجعله أيضاً أكثر بؤسًا. ما يمكنك القيام به بدلاً من ذلك هو اتخاذ المسار الإيجابي. تذكري كل الأشياء الجيدة التي مررتما بها وحاولي تذكير زوجك بهذه اللحظات والتجارب الجميلة.

 

2- تخلّصي من السلبيات

من المحتمل أن تكبتي في داخلك مشاعر غضب وأذية، وقد يؤدي هذه الاستياء إلى طلب الطلاق. يجب أن يقوم كل منكما بوضع قائمة بالأشياء التي تغضبكما أو تشعركما بالمرارة. يجب عليكما التناقش حول هذه المواضيع، واحداً تلو الآخر، والبحث عن سوء التفاهم الذي أدى إلى هذه المشاعر. سيحتاج كل منكما على التخلّي عن السلبيات والبحث الإيجابيات. 

 

3- المرونة

الحل الأساسي والرئيسي لإنقاذ الزواج هو إيجاد حل وسطي يناسب الطرفين. يجب أن تكوني أنت وشريكك على استعداد لتقديم بعض التنزلات. 

 

4- الابتعاد عن الضغوطات اليومية

في بعض الأحيان، قد يساعد مجرد الخروج من روتين الحياة اليومية والابتعاد عن الضغوطات المعيشية من خلال قضاء عطلة نهاية الأسبوع أو حتى أسبوع بعيداً على استعادة افكارك وإعادة ترتيب أولوياتك. إذا كانت علاقتك تتميز بالتوتر لبعض الوقت، فقد يساعدك ذلك على إعادة تقييم مكانك في العلاقة والأشياء التي ترغب في تغييرها.

 

 

5- العثور على قاسم مشترك

قد يكون العثور على أهداف مشتركة خطوة مفيدة. قد تتضمن هذه الأهداف شراء منزل، أو تأسيس عمل خاص، أو الانتقال للعيش في بلد آخر، أو الانجاب...

 

6- الاهتمام بمظهرك

قد يكون التعامل مع الطلاق مرهقًا جسديًا وعاطفيًا. قد تصبحي مكتئبة وتهملي مظهرك. حاولي الاهتمام بشكلك واطلالاتك أكثر م أي وقت مضى. احصلي على قصة شعر جديدة و ضعي المكياج، وحاولي خسارة الوزن والاهتمام برشاقتك. سيساعد ذلك على تعزيز ثقتك بنفسك وتغيير الطريقة التي يراك بها شريك حياتك.

قد يهمّكِ أيضاً