6 علامات تؤكّد أنك واقعة في الحب

6 علامات تؤكّد أنك واقعة في الحب

في بعض الأحيان، قد لا ندرك حقيقة مشاعرنا تجاه شخص ما، ولكن للحب علامات واضحة يمكنك من هلالها أن تحسمي حيرتك. تختلف مشاعر الحب عن مشاعر الانجذاب وقد يصعب عليك التمييز بينهما. 

 

لذلك، نقدّم لك في هذا المقال 6 علامات واضحة تؤكّد وقوعك في الحب:

 

1- لا يمكنك التوقف عن التحديق به

إذا كنت تجدين نفسك تحدقين به بمحبة، فقد يكون ذلك علامة على أنك في حالة حب. يعني الاتصال بالعين أنك تركزين على جميع تفاصيله.

 

2- تفكرين به طوال اليوم

لا يمكنك إخراجه من عقلك! إذا كنت تحبين شخصًا ما ، فقد تشعري أنك لا تستطيعين إبعاده عن عقلك. هذا لأن دماغك يطلق الفينيلثيلامين، المعروف أيضًا باسم "مخدر الحب" والذي يخلق الشعور بالافتتان بشريكك. أنه نفس الهرمون الموجود في الشوكولاته، مما قد يفسر سبب عدم قدرتك على التوقف بعد تناول مربع واحد فقط.

 

 

3- تقدّمين بعض التنازلات

الحب هو شراكة متساوية، لكنك ستجدين أن سعادة شخص ما تصبح مهمة حقًا لك عندما تقعين في حبه. وفقاً للأبحاث العلمية، فإن ما يسمى بـ "الحب الرحيم" يمكن أن يكون أحد أكبر العلامات على وجود علاقة صحية. هذا يعني أنك على استعداد لتقديم تنازلات لجعل حياة شريكك أسهل وأكثر سعادة.

 

4- تشعرين بالتوتر 

على الرغم من أن الحب غالبًا ما يرتبط بمشاعر دافئة وغامضة، إلا أنه يمكن أن يكون أيضًا مصدرًا كبيرًا للتوتر. غالبًا ما يتسبب الوقوع في الحب في إفراز عقلك لهرمون التوتر الكورتيزول ، مما قد يؤدي إلى الشعور بالقلق والتوتر.

 


5- تقارنيه بحبيبك السابق

تعد المقارنة من أبرز علامات الحب حيث تجدين نفسك لا إراديًا تقارنين هذا الشخص بحبيبك السابق. ستجدين نفسك تراقبينه لمعرفة سلوكياته ومراقناتها بسلوكيات شخص آخر كنت على علاقة معه في السابق.

 

6- تتخيّلين حياتك معه

أنه أمر طبيعي جداّ أن تتخيلي نفسك مع من تحبي في يوم زفافك وأن تسرحي بخيالك حول شكل حياتكما معاً بعد الزواج.

قد يهمّكِ أيضاً