6 أطعمة لتجنب الحمل بشكل طببيعي

6 أطعمة لتجنب الحمل بشكل طببيعي

يرغب العديد من الأزواج بالتخطيط المناسب للحمل عندما يكونون مستعدين للإنجاب. تستخدم العديد من النساء حبوب منع الحمل الأخرى أو وسائل أخرى لمنع الحمل غير المرغوب فيه. لحسن الحظ، هناك بعض العلاجات المنزلية البسيطة والفعالة لمنع الحمل التي يمكنك استخدامها بعد ممارسة الجنس غير المحمي لتجنب الحمل.

 

على الرغم من أن هذه الطرق فعالة للغاية ، إلا أنها ليست آمنة 100٪. أفضل نصيحة هي استشارة طبيب نسائي الذي يمكنه أن يقترح عليك أفضل الطرق وأكثرها فعالية لتجنب الحمل.

 

فيما يلي 6 أطعمة لتجنب الحمل بعد ممارسة الجنس بشكل طبيعي.

 

1- البابايا

تناولي البابايا بعد ممارسة الجنس مرتين يوميًا لمدة 3 إلى 4 أيام. لا تسمح البابايا بالإخصاب وتعمل كوسيلة لمنع الحمل غير المرغوب فيه بشكل طبيعي بعد الجماع.

 

2- الأناناس

تمنع الخصائص الطبيعية للأناناس انغراس الجنين وتجنب الحمل غير المخطط له بعد الجماع. يساعد تناول ثمرة أناناس ناضجة يوميًا لمدة 2-3 أيام بعد ممارسة الجنس على تجنب الحمل.

 

3- المشمش

يمكن أن يمنع تناول المشمش الحمل بعد ممارسة الجنس بشكل طبيعي. أضيفي حوالي 100 جرام من المشمش المجفف وملعقتين صغيرتين من العسل إلى كوب من الماء. اغلي المزيج لمدة 20 دقيقة واشربيه عندما يكون فاترًا. بدلاً من ذلك ، يمكنك أيضًا تناول 5-10 حبات مشمش يوميًا بعد الجماع غير المحمي حتى بدء دورتك الشهرية.

 

4- الزنجبيل

يمكن للزنجبيل تحفيز الدورة الشهرية ومنع الحمل. يمكنك تناول شاي الزنجبيل البسيط كعلاج. أضيفي الزنجبيل المسحوق أو المبشور إلى الماء المغلي. بعد 5 دقائق ، صفي الخليط واشربي كوبين من شاي الزنجبيل القوي كل يوم لمنع الحمل. لن يضر شاي الزنجبيل بك أو بجسمك بأي شكل من الأشكال ، ولا توجد آثار جانبية بالإضافة إلى أنه مفيد لبشرتك ، ويساعد في إنقاص الوزن، ويحفز الدورة الشهرية.

 

5- التين المجفف

تناولي التين المجفف بعد ممارسة الجنس غير الآمن لتجنب الحمل يعتبر التين المجفف من أفضل طرق تحديد النسل الطبيعية. كما يعزز التين الدورة الدموية. لتجنب الحمل بعد ممارسة الجنس ، تناولي 2-3 حبات من التين المجفف ولا تفرطي في تناول التين حيث يمكن أن يسبب اضطراب في المعدة.

 

6- القرفة

يمكن للقرفة أن تحفز الرحم وتسبب الإجهاض . ومع ذلك ، لا تعمل القرفة على الفور ويجب تناولها بانتظام لبعض الوقت. تناولي القرفة كل يوم حتى تحصلي على دورتك الشهرية. يمكنك تناول شاي القرفة كل صباح عن طريق إضافة رشة من القرفة إلى كوب من الماء المغلي. 

قد يهمّكِ أيضاً