5 نصائح مثبتة علمياً حول كيفية جذب الرجال

5 نصائح مثبتة علمياً حول كيفية جذب الرجال

تعتقد الكثير من الشابّات أنه من الصعب جداً لفت انتباه الشاب، ولكن أظهر علماء النفس الاجتماعيون أن هناك خمسة عوامل رئيسية يمكن أن تزيد بشكل كبير من فرصك في جذب الرجال. فوفقًا لعلماء النفس الاجتماعيين، فإن الإعجاب عامةً يقوم على االعوامل التالية:

  • الجاذبية البدنية
  • التشابه
  • المجاملات
  • التواصل
  • العوامل الاجتماعية الأخرى

يمكنك أن تنجحي أكثر في جذب الرجال إذا قمت بتعزيز بعض أو كل العوامل المذكورة أعلاه. ولكن، في البدء، تذكّري أن تضعي جهودك في العمل فقط على رجل يستحق مشاعرك.

 

إليك 5 نصائح مثبتة علمياً حول كيفية جذب الرجال:

 

1- الجاذبية البدنية

"لا تحكمي على الكتاب من عنوانه"... لقد سبق أن سمعت هذه المقولة! تُظهر دراسات علم النفس الاجتماعي أن الجاذبية الجسدية تعكس نظرة إيجابية، بما في ذلك اللطف والثقة والذكاء. قد لا ندرك أننا نقوم بذلك، وقد نرفض ذلك، لكن الاختبارات تظهر أن الأشخاص الجذّابين يُنظر إليهم على نحو أكثر إيجابية من نظرائهم الأقل جاذبية. يخلق الأشخاص الجذّابون انطباعًا جيدًا خلال مقابلات العمل، ومن المرجّّح أن يحصلوا على أصوات في الانتخابات، وأنهم أكثر عرضة لتلقي المساعدة، ولديهم قدرة أكبر على تغيير رأي شخص ما. في الواقع، تحصل المرأة الجذابة بشكل عام على المزيد من المساعدة من النساء الأخريات. لذلك، وللحصول على رجل ما، تأكّدي من أنك ترتدين ملابس أنيقة وتعتنين بمظهرك بما في ذلك شعرك وأناملك وعطرك إلخ... 

 

2- التشابه

الخطوة الثانية لجذب الرجل هي إيجاد أرضية مشتركة. لقد أظهر علماء النفس أننا نحب أشخاصًا أكثر تشابهاً بنا. قد يشمل ذلك الخلفية المشتركة أو الثقافة أو الهوايات أو الطعام أو الأفلام أو الآراء أو السمات الشخصية. من خلال إنشاء أرضية مشتركة، فإنك تزيدين من مستوى راحة الرجل وتجعلينه يشابهك تلقائياً. قبل الخروج في موعد مع الرجل، قومي ببعض الأبحاث عنه. من السهل اليوم القيام بذلك عن طريق الإنترنت وبفضل مواقع التواصل الاجتماعية. حاولي العثور عليه ومعرفة هواياته وتفضيلاته الترفيهية وآرائه. إذا كان لديكما أصدقاء متشاركون، فيمكنك أيضًا الحصول على بعض المعلومات، لكن قومي بذلك فقط إذا كنت متأكدة أنهم لن يخبروه. أنت لا تريدين أن يعرف بأنك مهتمة جدًا بشؤونه. سيؤدي ذلك إلى جعلك تبدي وكأنّك تلاحقينه. بمجرد العثور على بعض المعلومات، قومي ببعض الأبحاث في مجالات اهتمامه.

 

3- المجاملات

يعمل الإطراء على كل من الرجال والنساء. حتى عندما تكون المجاملات واضحة أو غير صحيحة، فإنها لا تزال تجدي نفعاً. ومع ذلك، عند محاولة جذب الرجل، لا تبالغي في المدح والمجاملات، لأنك ستبدي أنك في حاجة ماسة أو يائسة لاهتمامه. لا تقضي كل الوقت في التحدث بل استمعي إلى ما يقوله.

 

4- التواصل

يساعد التواصل على توطيد العلاقة، لذلك نجد أنفسنا نميل إلى الوقوع في الحب مع زملائنا في المدرسة أو في العمل. في الواقع، نقضي المزيد من الوقت مع زملائنا في العمل أو الدراسة مقارنةً مع الآخرين. يؤدّي هذا التواصل المستمر إلى وجود قواسم مشتركة مع أصدقائنا في العمل أكثر من أهلنا الذين نراهم فقط في عطلة نهاية الأسبوع. ومن هذا المنطلق، ولجذب الرجل، فعليك تهيء بيئة غير مرهقة وخالية من الضغوط الاجتماعية لزيادة الألفة والجاذبية. أظهري اهتمامًا بهواياته واطلبي منه أن يعلّمك واحدة منها. اختاري نشاطاً غير تنافسي. هذا يوفر فرصة للتعرف على بعضكمم البعض في بيئة ودية. لاحظي أن اختيار نشاط تعاوني وغير تنافسي أمر في غاية الأهمية لأن الدراسات تظهر أيضًا أن التواصل في بيئة تنافسية عالية الضغط سيؤدّي إلى العدائية بدلاً من الانجذاب.

 

5- العوامل الاجتماعية الأخرى

ربما كنت قد رأيت تلك الإعلانات التجارية للنساء الجميلات التي تجلس على السيارات وتحتسي المشروبات الغازية. ما هو القاسم المشترك بين هؤلاء النساء الجميلات والسيارات والمشروبات الغازية؟ ليس الكثير، إلا أن المعلنين يفهمون مبدأ الارتباط النفسي. مثل الكثير من أدوات الجذب الأخرى، يتم ذلك دون وعي، حتى أننا لسنا على دراية بآثاره علينا. ومع ذلك، عندما نكون في متجر البقالة، سيكون لديك احتمال أكبر في اختيار المشروبات الغازية المرتبطة بالمرأة الجميلة من بعض العلامات التجارية الأخرى. نفس المبدأ ينطبق على أسلوب جذب الرجل. اربطي نفسك بالأنشطة والأشخاص والبيئات التي يراها الرجل الذي يثير اهتمامك بشكل إيجابي. 

 

لا تتردّدي في تجربة هذه النصائح وستلاحظين أنه من السهل جداً جذب الرجل الذي يعجبك ولفت انتباهه إليك... 

قد يهمّكِ أيضاً