5 نصائح للحفاظ على خصوصيّة حياتك الزوجية

5 نصائح للحفاظ على خصوصيّة حياتك الزوجية

يعاني العديد من الأزواج من تدخّل الأهل والأصدقاء في حياتهم، وغالباً ما تتسبّب هذه المدخالات في العديد من المشاكل إمّا معهم أو بين الأزواج. يشعر البعض بالحرج من وضع حدود لهؤلاء الأشخاص، ولكن، في حال لم يتّ/ اتّخاذ إجراء صارم وواضح، سوف تتفاقم الأمور وتؤدّي إلى تعقيدات من الصعب حلّها. لذلك، نثدّم لك اليوم هذه النصائح الخمسة لجماية زواجك من أي مداخلاا خارجية والحفاظ على خصوصيّتك أنت وزوجك:

 

1- السريّة التامة

على الزوجين منذ البداية وضع حدود واضحة مع الأهل والأصدقاء عن طريق التكتّم الكامل عن حياتهما الخاصة. كوني صريحة عندما تسألي عن أي أمر يتعلّق بحياتك كع زوجك ووضّحي أنك لا ترغبين بالإعراب عن أي معلومات تتعلّق بأمورك الخاصة.

 

2- الخلافات في المنزل فقط

تجنّبي الخلافات والمشاجرات أمام الآخرين أو التعليقات والإنتقادات غير الازمة التي سوف تثير انتباههم وتسمح لهم بالتدخّل بينك وبين زوجك. حتّى ولو حاول شريكك استفزازك أو مناقشتك أمام الأصحاب والأهل، أجيبي بلباقة بعيداً عن العصبية. لا تسمحي بأن يكون زواجك مسرحاً للآخرين.تذكّري أنّ تصرّفاتك هي مرآة لتصرّفات الآخرين.

 

3-الوضوح

تذكّري أن حياتك الخاصة ملكك وملك شريكك فقط. لديك حق اختيار الأمور التي ترغبين بمشاركتها مع الآخرين والتي تفضّلين الإحتفاظ بها لنقسك. لا بأس من الاستماع لنصيحة الآخرين إنما في نهاية المطاف، عليك ضبط تدخّلات الأصحاب ومن الأفضل أن تصارحيهم وتطلبي منهم عدم التدخّل في حياتك. عبّري لهم عن امتنانك لأهتمامهم بك ولكن حينما يتخطى أحدهم قواعد التعامل التي وضعتها فأبلغيه بذلك بكل صراحة ووضوح. 

 

4- الاستقلالية

لا تتدخّلي في حياة الآخرين كي لا يسمحوا لأنفسهم بالتدخّل في حياتك. يجب دائماً أن نبدء بتطبيق القواعد على أنفسنا قبل تطبيقها على الآخرين. الفضول الزائد والتدخل في خصوصيات الآخرين يعطيهم فرصة للتدخل في شؤونك وخصوصياتك. سيجنّبك عدم التدخّل في حياة الآخرين الكثير من الخلافات والمشاكل وبالتالي المحافظة على صداقتك للأبد.

 

5- الثقة

لا تتأثّرري بالآخرين وكوني على ثقة أن الأهل والأصحاب الذين يجبّونك فعلاً سيشعرون بالإستياء من عدم السماح لهم بالتدخّل في حياتك في بادىء ولكن مع مرور الوقت سيتفهّون ويحترمون إراداتك.

قد يهمّكِ أيضاً