5 نصائح للتعامل مع الرجل الخجول

5 نصائح للتعامل مع الرجل الخجول

من الصعب التغلّب على القلق الاجتماعي. هناك العديد من ألأسباب التي تؤدّي إلى الخجل ومن أهمها عدم الثقة بالنفس. من الاعتقادات الخاطئة الشائعة في مجتماعتنا، هو أن الرجل يجب عليه دائمًا القيام بالخطوة الأولى. ولكن لا يمتلك الرجل الخجول الجرأة الكافية للتحّدث مع فتاة تعجبه. لذلك، إذا كنت معجبة برجل خجول، فأنت تعلمي مدى صعوبة التعامل معه. 

 

إليك 5 نصائح حول كيفية التعامل مع الرجل الخجول:

 

 
1- القيام بالخطوة الأولى

.لا تفترضي أنه مجرد كونه هادئًا وخجولاً ولا يغازلك يعني أنك لا تعجبيه. من الطبيعي أن تشعري بالارتباك، ولكن إذا شعرت أنه معجب بك ويمنعه خجله من الاعتراف بذلك، فلا بأس بأن تقومي بالخطوة الأولى. سيساعده ذلك في تعزيز ثقته بنفسه. الا يمتلك الرجل الخجول المهارات الاجتماعية اللازمة للتحدث إلى امرأة تعجبه، فهو غالباً قليل المحادثة ولا يجيد مشاركة مشاعره أو أفكاره أو عواطفه.

 

2- التحلّي بالصير

عندما يكون الرجل خجولاً، ليس لديك خيار سوى التحلي بالصبر. عليك دائماً المباشرة في محادثاته لأن الرجل الخجول لا يعرف كيف يتعامل معك. في الواقع، يميل الرجل الخجول إلى التراجع عن أي تعبير عن اهتمامه او اعجابه بك. عادةً ما يكون لديهم تقدير منخفض للذات ويرون رفضك كإهانة مباشرة. 

 


3- التعامل معه بهدوء

يتمتّع الرجل الخجول غالباً بشخصية هادئة، لذلك فلا بد التعامل معه بتأنًي. يحتاج الرجل الخجول أن يشعر بالراحة والأمان ليتمكّن من الانفتاح والتعبير عن ما في داخله، لذلك، عليك أن تستمعي جيداً إلى ما يقوله وتتفهّمي طبيعته. من ناحية أخرى، عليك اتاحة الوقت الكافي قبل أت تعرّفيه على أهلك واصدقاءك، لأن غالباً شخصية الرجل الخجول هي شخصية انطوائية. لذا ننصحك بتأجيل مرحلة الاختلاط مع الآخرين حتي يشعر بالامان.

 

4- التعرّف إلى اهتمامته

تعرفي علي اهتماماته لأنه بالطبع المواضيع المتمكّن منها والتي سيشعر بالراحة والثقة عند التدّحث عنها. من الضروري مساعدة الشخص الخجول على الشعور بالراحة للتمكّن من التقرّب منه أكثر ولمساعدته على التخلّص عن طبيعته الخجولة .

من الضروري أن تريحيه نفسياً وإظهار الاهتمام بما يقوله.

 

 

5- الإصغاء

الرجل الخجول قليل الكلام ويواجه صعوبة في التعبير عن مشاعره خاصةً عندما يشعر بالضغط أو عند التحدّث في أمور حساسة وعاطفية. لذلك، ننصحك بلإصغاء جيداً لما يقوله وعدم مقاطعته أو التعليق على أقواله. استمعي اليه باهتمام.

قد يهمّكِ أيضاً