5 نصائح لحل الخلافات الزوجية بذكاء

5 نصائح لحل الخلافات الزوجية بذكاء

لا بد من الوقوع في مشاكل في أي علاقة من العلاقات لا سيّما العلاقات الزوجية والعاطفيةز قد تسبّب هذه الخلافات الكثير من التوتّر والسلبية، ولذلك من الضروري حلّها بأسرع وقت ممكن كي لا تتصاعد الأمور وتفاتقم المشاك الزوجية وتتحول مع الوقت لتصبح مشاكل أساسية تهدّد استمرارية العلاقة وفد تؤدّي لإي بعض الأحيات إلى الإنفصال.

نقدّم لك اليوم في هذه امقالة 15 نصائح قد تساعدك على حل الخلافات الزوجية دون التراجع عن مواقفك:

 

 

1- كوني دبلوماسية

تعد الدبلوماسية من أهم وأرقى السياسات التي تساعد على حل النزعات السياسية، فلذلك طبّقيها في حياتك العاطفية أيضاً. لا تكوني عدوانية أو مهينة للشريك. لا يءدّي الصراخ أو الوم أو الإهانات إلاً إلى تصعيد الأمور وإستفزاز الطرف الآخر. ليكن أسلوبك في التعامل مع الشريك دبلوماسياً وراقياً لأن هذا الأسلوب لا يوقعك في الخطأ بل يساعدك على الحد من التوتّر والتخلّص من الغضب ويالتالي حل أي نزاع ثائم بينك وبين شريكك.

 

2- حافظي دائماً على أدبك

لا تلقي الشتائم والمسبّات ولا تهيني شريكك لأن هذه الساقاظ المهينة ستزيد من السلبيّة وستصعّب عليك عمليّة إصلاح المواقف وتهئة الأمور. لا تصفي شريكك بالمهمل أو الكسول بل حافظي الإحترام لأن الإهانات ستسبب مشاكل قصوى, ومن جهة أخرى ستسمح له أيضاً بإهانتك وجرح مشاعرك.

 

3- كوني صريحة وواضحة

تمتنع بعض النساء أثناء الخلافات عن التحدّث وتلجأ إلى الصمت وعدم نقاش المشكلة. قد يصعّد هذا النوع من السلوكيات الأمور بينك وبين شريكك ولا يعتبر حلاً سليماً للمشكلة. عند حدوث أي مشكلة، ننصجك بمناقشة الأور بوضوح وبكل صراحة مع شريكك وبكل هدوء للتوصل إلى حل يرضي جميع الأطراف.

 

 

4-حافظي على خصوصيّتكما

ت شاركالعديد من النساء مشاكلهن الزوجية مع أمهاتهن أو أخواتهن أو صديقاتهنً. احترمي خصوصيّة العلاقة ولاتتكلمي مع الآخرين عن أمور لا تخصّ سواكم لأن التكلّم مع الآخرين في أمورك الخاصة لن يؤدي فى نهاية المطاف سوى إلى تفاقم المشكلة.

 

5- كوني صادقة مع نفسكِ أولاً

تعرّفي على حقيقة مشاعركِ وإطلبي من زوجكِ أن يقوم بنفس الشيء. إسمحي له ولنفسكِ بالتكلّم بصراحة وجاولي أن تكوني متفهّمة وصريحة تماماً مع نفسك. إختاري دائماً الوقت المناسب للنقاش والكلام حول أى مشكلة ولا تؤجلي المناقشة. 

 

قد يهمّكِ أيضاً