5 قواعد أساسية للزواج

5 قواعد أساسية للزواج

الزواج هو قرار مصيري وخطير وتتمنى كل فتاة بناء أسرة سعيدة مع رجل أحلامها. ولكن قبل اتّخاذ هذا القرار الهام، عليك التفكير في الجوانب الأكثر أهمية لمستقبلكما معًا. يجب عليك تسليح نفسك بكل المعلومات التي يمكنك العثور عليها قبل اتخاذ هذا القرار ، لذلك إليك بعض الأمور لاسئلة التي يجب أن تطرحيها على نفسك قبل الإرتباط.

 

فيما يلي، 5 قواعد أساسية للزواج:

 

1- التأكّد من الرغبة في قضاء عمرك معه

هل تريدين حقاً أن تكوني مع هذا الشخص أو تعجبك فقط قكرة الارتباط وأن تكوني في علاقة لأنك بحاجة إلى أن تكون مع شخص ما؟ هل تحتاجين إلى شخص ما ليجعلك تشعرين بالارتياح، أو لتعزيز ثقتك بنفسك أو مساعدتك على الشعور بالحب؟ أو هل تحبين حقاً هذا الشخص. فكّري جيّداً لأن هناك فرق كبير بين الحب والحاجة. تأكّدي أنك تتزوجي من شخص تحبيه حقاً وتعتبير أن أنسب شريك لك.

 

2- وضع حد للضغوطات الاجتماعية 

هل تتزوجين لأنك تحبين هذا الشخص أم أنك تتزوجين فقط لأن جميع صديقاتك تزوّجت وتكرهين كونك العزباء الوحيدة؟ تأكّدي أن الزواج بيبب الضغوطات الاجتماعية هو حتماً زواج فاشل.

 

3- وضع توقعات واقعية للعلاقة

هل لديك توقعات واقعية لحياتكما بعد الزواج أو تعتقدين فقط أن الزواج سيكون هو الحل لجميع مشاكلك؟ إذا كان زواجك بهدف حل مشاكلك مهما كانت، فعلى الأرجح سينتهي بك الأمر في أن يكون زواجك غير سعيد.

 

4- تأكّدي من أن علاقة السابقة انتهت

إذا كنت لا تزالين تحبين شخص آخر ولكنك تتزوجي لمجرد أنك لا تستطيعين الزواج منه، فأنت بحاجة إلى أن تسألي نفسك سؤال آخر: ماذا لو جاء إليك هذا الشخص إليك بعد أن تزوجت وأخبرتك أنه يحبك ويريد أن يتزوّجك؟ ومن ناحية أخرى، هل تقبلين الزواج من شخص يحب امرأة أخرى؟ بالطبع لا. 

 

5- الافتخار بالشريك

تحتاج العلاقة إلى تقدير الطرفين وليس طرف واحد. لذلك، مهما كان رأي الآخرين به، الأهم هو رأيك أنت. 

عندما تفكرين في الارتباط بشخص ما، من الضروري أن تبني قرارك على رأيك الشخصي ومشاعرك تجاهه والرغبة في الترابط. فكري ملياً في نوعية مشاعرك، لأنه يجب أن تكوني متأكدة مما تريدين وليس ما يريده الآخرين.

قد يهمّكِ أيضاً