5 علاجات طبيعية لزيادة الدافع الجنسي لدى النساء

5 علاجات طبيعية لزيادة الدافع الجنسي لدى النساء

تتعدّد العوامل التي يمكن أن تؤثر على الدافع الجنسي، مثل الضغوطات والمشاكل قي العلاقة، ونمط الحياة، والثقة بالنفس، والنظام الغذائي، واستخدام الأدوية، والاكتئاب... من ناحية أخرى، تلعب الهرمونات دوراً رئيسياً على الدافع الجنسي لدى الإناث. تعاني حوالي ¼ من النساء في سن الإنجاب و ½ من النساء بعد انقطاع الطمث من انخفاض الرغبة الجنسية. فقد أثبتت الدراسات أن الهرمونات، مثل هرمون الاستروجين والتستوستيرون، تتناقص مع تقدمنا ​​في العمر. يعد الكورتيزول العامل الحاسم في إنتاج هذه الهرمونات، وهو هرمون الإجهاد الذي تنتجه الغدد الكظرية.

 

هناك بعض الأطعمة التي تؤثر على الدافع الجنسي وتشمل الأطعمة الغنية بدهون أوميجا 3 التي تساعد في دعم الإجراءات العصبية والناقلة العصبية التي تساعد في الوظيفة الجنسية بينما تدعم الأطعمة الغنية بالزنك مثل بذور اليقطين والحمص والسبانخ والبيض تدفق الدم المناسب والسريع إلى جميع الأماكن الصحيحة. ومع ذلك ، فإن النظام الغذائي الذي يفتقر إلى الفيتامينات والمعادن الأساسية والمليء بالمواد الحافظة الكيميائية والمحليات قد يكون له تأثير معاكس على الرغبة الجنسية.

 

تظهر الأبحاث أن المنتجات الغذائية المصنعة والمشتقة كيميائيًا مثل الصودا الغذائية يمكن أن تزيد من خطر زيادة الوزن وتسبب خللاً هرمونيًا ، مما يؤدي إلى ضعف الرغبة الجنسية. يمكن أن يؤدي الاستهلاك غير الكافي للدهون من الأنظمة الغذائية منخفضة الدهون إلى تقليل مستويات هرمون التستوستيرون بشكل كبير. قد تؤدي اللحوم ومنتجات الألبان التقليدية التي يتم إنتاجها من الحيوانات التي تتغذى على الحبوب وتحقن بالهرمونات إلى إبطاء عملية الهضم وتعطيل التوازن الهرموني الطبيعي لجسمك. لذلك، تعد خطة التغذية المتنوعة القائمة على الأطعمة والتي تركز على الأطعمة النباتية العضوية والدهون الصحية والمنتجات الحيوانية جيدة المصدر خطوة أولية أساسية لتحسين انخفاض الدافع الجنسي.

 

فيما يلي، أفضل 5 أعشاب لتعزيز الرغبة الجنسية للإناث بشكل طبيعي.

 

1- الماكا

يستخدم هذا النبات في أمريكا الجنوبية منذ سنوات لتحسين الخصوبة. هناك بعض الأدلة على أن حوالي 3 ملغ يوميًا يحسن الرغبة الجنسية ويعزز أيضًا الطاقة ونوعية الحياة.

2-القرنفل الأحمر

يحتوي القرنفل على نسبة عالية من الايسوفلافون، وهو نوع من هرمون الاستروجين النباتي. وجدت الدراسات أنه يساعد النساء بعد انقطاع الطمث في تحسين الرغبة الجنسية وأيضًا المزاج وجودة النوم وتعزيز الطاقة.

 

3-الجينسنغ 

يعد الجينسنغ من المقويات الجنسية الطبيعية الأكثر شيوعاً. يساعد تناول الجينسينغ في تعزيز الهرمونات الجنسية وزيادة الرغبة الجنسية وتحسين الأداء الجنسي بشكل فعّأل كونه يساعد على الاسترخاء الذهني والبدني كما يمد الجسم بالطاقة وينشّط الأعضاء الجنسية.

 

4- الكرفس

يعد الكرفس مفيداً جداً لعلاج الاكتئاب والعجز الجنسي كما انه يساعد على تعزيز الدورة الدموية وتحسين تدفّق الدم إلى الأعضاء التناسلية وبالتالي زيادة الرغبة الجنسية لكل من الرجال والنساء. 

 

5- الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل من أهم العلاجات الطبيعية المفيدة لصحّة الجسم والقلب كونه يعمل على إمداد الجسم بالطاقة وتحسين الدورة الدموية.يحتوي الزنجبيل على نسبة عالية من الزنك الذي يعمل على تعزيز القدرة الجنسية وزيادة تدفق الدم إلى كافة أعضاء الجسم. يعمل الزنجبيل على علاج حالات الإجهاد والضعف الجسدي والجنسي وزيادة وتعزيز الرغبة الجنسية.

قد يهمّكِ أيضاً