5 طرق للتعامل مع الزوج الشكّاك

5 طرق للتعامل مع الزوج الشكّاك

يمثّل الشك مصدر رئيسي للمشاكل والخلافات في العلاقات. فإذا كان زوجك من النوع الشكاك، فأنتِ تعانين بالتأكيد من حالة قلق مستمرة وتحتاجين لطريقة معاملة معينة لتفادي الوقوع في المشاكل والخلافات ولنقاذ العلاقة.

 

لذلك، نقدم لكِ اليوم بعض النصائح حول كيفية التعامل مع الزوج الشكاك.

 

1- كوني صريحة

غالباً ما يعتبر الزوج الشكاك أنك تخفين بعض الأمور عنه ولذلك يحاول معرفة كل تفاصيل تحركاتك للتأكّد أنك لا تخفين سرًا عنه حتى ولو كان صغيرًا. لذلك، عليك أنك تمنحيه الشعور بالراحة والأمان وأن تسمحي له بالاطلاع على كل شيء في حياتك حتى قبل أن يطلب معرفته، سيوفر ذلك عليكِ مجهودًا كبيرًا في محاولة تفسير أو تبرير الأمور، كما سيساعدك على تفادي المشاكل، وربما، ومع مرور الوقت، سيمنحه ذلك الشعور بالراحة والتخلي عن شكوكه.

 

2- كوني هادئة

حاولي الالتزام بالهدوء مهما كانت شكوكه واتهاماته لأن الردود العصبية والمنفعلة سوف تؤكّد له أنه على حق مما يزيد من شكه. تذكّري أنك تتعاملين مع شخص غير عادي، ولذلك يجب أن تكوني عقلانية وحاولي أن لا تأخذي الأمور بطريقة شخصية.

 

3- اهتمي به باستمرار

لا تهمليه أو تبتعدي عنه واعطيه القدر اللازم من الاهتمام. الاهتمام الزائد به سيعطيه الشعور بالأمان ويزيد من ثقته بك وبنفسه. تذكّري أن من أهم دوافع الشك قلّة الثقة بالنفس والخوف من أن الشريك قد يهجره في يوم من الأيام. يعاني الزوج الشكاك من بعض الهواجس الناتجة عن عدم ثقته في نفسه.

 

4- تحدّثي معه واستمعي اليه

من أهم النصائح التي يجب اتباعها هي أن تتحدثي معه بصورة دائمة وأن تستمعي جيداً لما يقوله لفهم دوافع الشك.

استمعي لكل التفاصيل وحاولي الوصول إلى حل يساعدكما على تفادي المشاكل المستقبلية. عبّري له أيضاً عن انزعاجك من شكوكه وعن مخاوفك.

 

5- كوني دبلوماسية

لا تواجهيه وتتهميه مباشرةً بحقيقة أنه رجل شكاك. سوف يجعله ذلك أكثر عناداً وأصراراً، لأن الرجال بصفة عامة لا يتقبلون الانتقاد. كوني دبلوماسية بطريقة تعاملك معه ولا تواجهيه بصفة مباشرة، حاولي التحدّث اليه بطريقة لطيفة، وستلاحظين تغيير مع مرور الوقت.

قد يهمّكِ أيضاً