5 طرق لجعل شريكك يعاملك كأولوية

5 طرق لجعل شريكك يعاملك كأولوية

قد نتنازل، عندما نكون في علاقة عاطفية، عن بعض حقوقنا ونتفهم أولويات الشريك الأخرى. ولكن، من المهم أن تعرفي أنك تستحقين أكثر من ذلك بكثير. لا يجب أن تكوني مع شخص لا يتصل بك فقط سوى عندما يحتاج إلى شيء ما.

 

العلاقة هي تبادل مستمر حيث يجب أن تكون حالة أخذ وعطاء. إذا جعلته أولويتك، فعليه أيضًا أن يفعل نفس الشيء معك. لذا، إذا كنت تواجهين هذه المعضلة الآن، فإليك 5 طرق لجعل صديقك يعاملك كأولوية:

 

1- اعرفي قيمة نفسك

أنت بحاجة إلى معرفة ما تستحقيه حقًا وهو أن يعتني بك شريكك ويقدرك ويحبّك. تذكري دائمًا أنك مميزة. لا تسمحي لأحد بأن يقلّل من أهميتك. في الواقع، يجب أن يشعر بأنه محظوظ لوجودك معه ، لذلك يجب أن يتعلم كيف يعتز بك تمامًا كما تعتزي به.

 

2- ثقي بأحساسك

لا تترددي في إخباره بما تشعرين به وكأنك أمر مفروغ منه. ليس من العدل أن تشعري بعدم الأمان في علاقتك. إذا شعرت بالإهمال، فعليك ان تخبريه بذلك بصراحة. بهذه الطريقة سيعرف على الفور ما تشعرين به وسيبذل قصارى جهده لتعويضك. إذا كان يحبك حقًا، فسيفعل ما يلزم لتشعري بأهميتك.

 

3- لا تسامحي أكثر من اللازم

إذا كنت تعتقدين أنك متسامحة للغاية مع أفعاله، فحاولي الحد من ذلك. لا يجب أن تتقبّلي كل ما يقوله أو يفعله. لن يعرف الخطأ الذي يرتكبه إذا واصلت التسامح مع أفعاله. سيفعل دائمًا ما يشاء ولن يتمكّن من تقدير قيمتك وأهميتك. في معظم الأوقات، لا يكفي إخباره بما تشعرين به. أظهري له أنه لا يفعل أي شيء ليجعلك تشعرين بأنك تمثلي أولوية في حياته. 

 

4- كوني مستقلّة

دعيه يرى كم أنت قوية ومستقلة ولا تحتاجي إلى الاعتماد عليه في كل صغيرة أو كبيرة. لا تعطيه فكرة أنه لا يمكنك فعل أي شيء بدونه. كوني امرأة قوية ومستقلة. افعلي الأشياء التي اعتدي على القيام بها بمفردك.

 

5- اقضِي المزيد من الوقت مع أصدقائك وعائلتك

سيساعدك قضاء المزيد من الوقت مع أهلك وأصدقائك على الشعور بالانتعاش. هؤلاء هم الأشخاص الذين يعرفون قيمتك وسيكونون إلى جانبك عندما تسوء الأمور في العلاقة. أظهري له أن سعادتك لا تعتمد على وجوده وحده.

قد يهمّكِ أيضاً