5 صفات أساسية للمرأة القوية

5 صفات أساسية للمرأة القوية

هل تساءلت يوماً ما الذي يجعلك المرأة التي أنت عليها اليوم أو عن مصدر قوّة بعض النساء؟ ما السبب وراء المرأة القوية والشجاعة، وما السبب وراء المراة الخجولة والضعيفة؟ ما الذي يميز المرأة من حيث الجوهر وما الذي يجعلها قوية؟

 

وهب الله عزّ وجلّ لكل إنسان قدرة معيّنة على الأحتمال وخاصةً بالنسبة للنساء. ونلاحظ أن المرأة القوية تتمتّع بصفات 5 تعتبر جزء اساسي من شخصيتها. فهل تعتبرين نفسك امرأة قوية وواثقة؟

 

1- امرأة واثقة

تتميّز المرأة القوية بالإيجابية في مواقفها. لا يمكن لأي شيء أن يحد من شعورها بالثقة، هذا الشعور الذي يدفعها إلى تحقيق كل ما تريده. في حين أنه قد يكون من الصعب البقاء إيجابية عندما تسوء الأمور، إلا أنها تتخذ خطوة كبيرة ولا تدع السلبية تؤثر عليها في أي حال.

 

2- امرأة إيجابية

المرأة القوية لا تسمح للغيرة والخوف والشك بالتحكّم بها، بدلاً من ذلك ، فهي تؤمن باختياراتها وهي واثقة من أنها أفضل ما يمكن أن تكون. ليس عليها تغيير شخصيتها لإرضاء شخص ما وتعرف أنها محبوبة تمامًا كما هي.

 

 

3-امراة متوازنة

تتعامل مع عواطفها مع بحذر وهي لا تظهرها. إنها تعرف كيف تقدّم نفسها أمام الآخرين، وتعرف كيف يمكن أن تضعفا العروض المدمرة للغضب والصدمات والدموع. إنها تعرف كيفية التعامل مع مشاعرها في السر. ولكنها تعرف أيضًا أنها تستطيع أن تجد الراحة في صحبة أصدقائها وتمتّع بأوقاتها. التوازن مهم جدّاً في الحياة ويمكنها أن تتعامل مع العمل والأسرة والأصدقاء وشريكها ومصالحها الشخصية مع قوة داخلية مذهلة. على الرغم من أنه لا يمكنك الحصول على كل شيء، فإن المرأة القوية تعرف كيف ترسم الخطط.

 

 

4- امرأة فخورة

تفخر بمن هي وكل ما حققته في الحياة! في نهاية المطاف، تكرّس نفسها لنجاحها وتتخطى الفشل، وهي تعلم أنها جربت أفضل ما لديها وتفخر بنفسها.

 

5- امرأة حالمة

تتمتّع المرأة القويّة بأحلام كبيرة وتسعى جاهدة لجعلها تتحقق. إنها تضع الأهداف، وتواجه التحديات نفسها للوصول إلى اهدافها كل يوم. إنها تؤمن بقدرتها على تحقيق أحلامها وهي تعرف أيضًا كيفية قبولها للهزيمة عند الضرورة والتتعلّم منها من أجل الأستمرارية.

 

 

المرأة القوية هي امرأة واثقة من نفسها، ترتدي ابتسامتها دائماً وترى الجمال في نفسها وفي الآخرين، تحتضن عيوبها وهي سعيدة بنفسها وقدراتها. ما مدى قوتك؟

قد يهمّكِ أيضاً